الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

تركيا والبوسنة عازمتان على زيادة حجم تجارتهما إلى مليار دولار بحلول عام 2019

Başbakan Yardımcısı Akdağ Bosna Hersek'te

قال نائب رئيس الوزراء التركي، رجب أقداغ، إن تركيا والبوسنة والهرسك عازمتان على رفع حجم التجارة بينهما إلى مليار دولار بحلول عام 2019.

جاء ذلك في كلمة له عقب الاجتماع الخامس للجنة الاقتصادية التركية البوسنية المشتركة المنعقد اليوم الجمعة في مقر البرلمان البوسني بسراييفو.

وترأس الاجتماع الرفيع من الجانب البوسني، رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة الخارجية والعلاقات الاقتصادية في البلاد، ميركو شاروفيتش.

وأعرب أقداغ، خلال كلمته، عن رغبة تركيا في أن تكون على رأس شركاء البوسنة والهرسك خلال الجهود التي تبذلها الأخيرة لتحقيق التنمية.

بدوره، قال شاروفيتش إن تركيا تعدّ واحدة من أهم شركاء البوسنة والهرسك في مجال التجارة الخارجية، وإنهم مستعدون لتعزيز علاقاتهم أكثر معها.

وأكّد شاروفيتش أن الاجتماع الخامس للجنة الاقتصادية التركية البوسنية المشتركة، انعقد بشكل ناجح، وتمخضت عنه نتائج جيدة لكلا البلدين.

وبيّن أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي، 600 مليون دولار، وأنهم ينتظرون ارتفاعه إلى 700 مليون دولار بالنسبة للعام الجاري.

وأكّد المسؤول البوسني أن بلاده ستعمل مع تركيا من أجل رفع الرقم إلى 800 مليون دولار في عام 2018، وإلى مليار دولار بحلول 2019.

TRT العربية – وكالات