الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

توقيف مشتبه به جديد في قضية اغتيال السفير الروسي بأنقرة 

سفير موسكو السابق في تركيا، أندريه كارلوف
سفير موسكو السابق في تركيا، أندريه كارلوف

أوقفت السلطات التركية، الخميس، شخصًا تشتبه في علاقته بقضية اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف، في ديسمبر/كانون أول الماضي.

وذكر مصادر أمنية للأناضول، أن شرطة مديرية أمن أنقرة ألقت القبض على شخص يدعى “س. س” في إطار التعليمات الصادرة عن المدعي العام في أنقرة، أدم أقنجي.

وأوضحت المصادر أن المشتبه به هو موظف سابق في مؤسسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وجرى التأكد من كونه المسؤول المباشر ضمن تنظيم “غولن” الإرهابي عن الشرطي “مولود مرت ألطن طاش”، الذي نفذ الاغتيال. وأضافت أن المشتبه به استخدم تطبيق الاتصالات المشفر الخاص”بايلوك” (Bylock) الذي تم تطويره من قبل عناصر تابعة لتنظيم غولن الإرهابي، من أجل تبادل المعلومات والتنسيق بين أعضائها بطريقة مشفرة لا يمكن لأجهزة الاستخبارات الوصول إليها. وأشارت إلى استمرار استجواب المشتبه به في مديرية الأمن.

وتعتقد النيابة العامة بأن المشتبه به هو من مسح الرسائل الإلكترونية لـ “ألطن طاش”، وأنه ساهم في تبني “ألطن طاش” التطرف، فضلًا عن نقله تعليمات التنظيم إليه، وتنسيق أنشطته.

وفي 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، اغتيل السفير الروسي لدى أنقرة، أندريه كارلوف، في هجوم مسلح أثناء إلقاء كلمة في معرض للصور، على يد الشرطي “مولود مرت ألطن طاش”.

TRT العربية – وكالات