الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

توقيف 87 في واشنطن بينهم قادة رأي مسلمون

الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، أصدر في 15 يونيو/حزيران 2012، قرارا بإطلاق برنامج حماية المهاجرين الصغار "داكا" أو "الحالمين"
الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، أصدر في 15 يونيو/حزيران 2012، قرارا بإطلاق برنامج حماية المهاجرين الصغار "داكا" أو "الحالمين"

أوقفت الشرطة الأمريكية 87 شخصا، بينهم عدد من قادة الرأي المسلمين لمشاركتهم في فعاليات احتجاجية على مشروع قانون يسمح بترحيل المهاجرين الذين وصلوا الولايات المتحدة بشكل غير شرعي وهم أطفال.

ونظمت الفعاليات الاحتجاجية الإثنين بتوقيت واشنطن، أمام مبنى الكونغرس وداخله، احتجاجا على مشروع القانون الذي يهدد مصير حوالي 700 ألف، معظمهم من أمريكا اللاتينية،  قدموا إلى الولايات المتحدة بشكل غير شرعي وهم أطفال.

وتضمنت الفعاليات مظاهرة أمام مبنى الكونغرس واعتصاما داخل المبنى أمام مكتب رئيس مجلس النواب الجمهوري باول ريان.

وأوقفت الشرطة، 87 محتجا بينهم عدد من قادة الرأي المسلمين بتهمة إعاقة المرور والعصيان المدني.

وبين المسلمين الذين تم توقيفهم بتهمة العصيان المدني رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) نهاد عوض، والإمام عمر سليمان، والإمام داود وليد، والإمام مجاهد فليتشر، والإمام طالب شريف، وأطلق سراحهم في وقت لاحق.

وأعرب قادة الرأي المسلمون عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي بعد إطلاق سراحهم، عن استمرارهم في دعم الشباب الذين يهدد مشروع القانون بترحيلهم.

كان الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، أصدر في 15 يونيو/حزيران 2012، قرارا بإطلاق برنامج حماية المهاجرين الصغار “داكا” أو “الحالمين”، وسمح بموجبه، بشكل مشروط، لـ800 ألفًا من المهاجرين الصغار، بالبقاء والعمل والانخراط في النظام التعليمي والجيش.

وقال ترامب، في سبتمبر/أيلول الماضي، إنه سيوقف العمل بالبرنامج الخاص بالحالمين الذي وضعه أوباما ما لم يضع الكونغرس قانونا جديدا، لكن الديمقراطيين والجمهوريين لم يتوصلوا بعد إلى اتفاق حول مشروع قانون مطروح بهذا الصدد.

TRT العربية – وكالات