الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

تونس توقع اتفاقية تمويل بقيمة 100 مليون يورو مع البنك الأوروبي للاستثمار

وزير التنمية والتعاون الدولي التونسي "ياسين إبراهيم" مع  نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار "رومان ايسكولانو"
وزير التنمية والتعاون الدولي التونسي "ياسين إبراهيم" مع نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار "رومان ايسكولانو"
وقعت الحكومة التونسية، الثلاثاء، مع البنك الأوروبي للاستثمار اتفاقية قرض بقيمة 100 مليون يورو لدعم تمويل البنوك والشركات الصغرى، ووقع الاتفاقية كل من وزير التنمية والتعاون الدولي في تونس، ياسين إبراهيم، ونائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، رومان ايسكولانو، بالعاصمة تونس.
وقال ياسين ابراهيم في تصريح صحفي عقب التوقيع “تم اليوم إمضاء اتفاقية تمويل بقيمة 100 مليون يورو مع البنك الأوروبي للاستثمار والغرض منها تمويل البنوك للشركات الصغرى وفتح مشاريع خاصة”.
وأضاف الوزير التونسي أن الدعم السابق للبنك في تونس مكّن من توفير نحو 3 آلاف فرصة عمل منذ 2013 .
وأكد إبراهيم أهمية تعاون بلاده مع البنك الأوروبي للاستثمار ووجود مشاريع قادمة بين الطرفين لتمويل الاقتصاد التونسي بعد إقرار خطة التنمية في البلاد.
وبين أن الدافع لتعامل تونس مع البنك الأوروبي للاستثمار يعود لأهمية العروض التي يقدمها البنك كونه ” لا يريد الربح بقدر عمله على تنمية البلدان المجاورة للاتحاد”.
وبلغت نسبة نمو الاقتصاد التونسي في حدود 0.8 في المائة في 2015 حسب ما أعلن المعهد التونسي للإحصاء.
و أشارت معطيات جديدة للمعهد  إلى أن نسبة البطالة ارتفعت بواقع 15.4 في المائة في الربع الأخير من عام 2015 مقارنة بـ 15.3 في المائة مسجلة في الربع الثالث من العام نفسه ليبلغ بذلك عدد العاطلين عن العمل 618.8 ألف عاطل بينهم 241.4 ألف عاطل من أصحاب الشهادات العليا.
وكالة الأناضول