الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

ثلاثة تطبيقات تساعدك على تعلّم اللغة التركية بسهولة

learn-turkish-with-babbel-cb14e9-h900

ربما لم يعد تعلّم اللغات أمرًا صعبًا كما كان في السابق، خاصة بعد التطور التكنولوجي ووجود العديد من التطبيقات والمواقع التي تساعد على ذلك، وتسهّله بالتكرار والتتبع، مع ميزة إتاحة الدروس في أي وقت كان، وجعل مسألة الوقت تعتمد على المتعلِم، فيحددها هو وقتما يشاء دون أي ضغوط أو التزام يمكن أن تنتج عن الحجز بالمراكز أو أخذ مواعيد للدروس الخصوصية.

وفي ظل انفتاح العالم العربي على تركيا، وتزايد معدلات السياحة إليها، بدأ الكثيرون بالإقبال على تعلم لغتها، التي يلاحظ متعلّمها أنها تحتوي على كلمات كثيرة ذات أصل عربيّ، تصل وفقًا للإحصاءات إلى عدة آلاف، بالإضافة إلى المئات من الكلمات المركبة من العربية والتركية أو التركية والعربية. وتصل نسبة الكلمات العربية المستعملة في اللغة التركية إلى أكثر من 40%.

وهذه 3 تطبيقات مهمة، تساعد في تعلّم اللغات الأجنبية، من بينها اللغة التركية:

  • تطبيق Language Learning – busuu

cb43b9452cd88b1

يساعد هذا التطبيق على تعلم أكثر من 10 لغات من بينها اللغة التركية، ويتميّز بأنه يتيح للمتعلِّم التواصل مع متحدثين باللغة التي يتعلمها مما يساعده على تسريع عملية تعلمه وتحسين النُطق بطريقة جيدة حين سماع المصطلح من ناطقين أصليين للغة.

يدعم التطبيق عملية التعلم بتقنيات صوتية ومرئية ويتنقّل بالمستخدم تدريجيًا عبر عدة مستويات، مبتدئ ومتوسط ومتقدم.

تنقسم دروس هذا التطبيق إلى أقسام عدم فتجد قسمًا للتعبيرات الأساسية كالتحيات والحوارات اليومية البسيطة، ودرسًا خاصًا  للمصطلحات المستخدمة أثناء التسوق وآخر لتلك التي تُستخدم في وسائل المواصلات وهكذا.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وآيفون وآيباد.

  • تطبيق Babbel – Learn Turkish with Babbel16b911db0fcfc3a

يتيح هذا التطبيق إمكانية تعلم 14 لغة من بينها التركية، ولكل منها تطبيق مستقل يحتوي على العديد من المستويات تبدأ من تعلم الكلمات والجمل البسيطة لفظًا وكتابة وتنتهي بمستويات صعبة تشمل جميع مناحي الحياة.

من أهم مميزات تطبيق Babbel وجود سلسلة طويلة من الدروس التفاعلية، تربط ربطًا قويًا ما بين التعرف على الكلام والحروف و اللفظ، بالإضافة الى كونه مناسب للمبتدئين والمتقدمين في اللغة، كما أنه مزود بخاصية إعادة الدروس لأكثر من مرة لترسيخ المفردات أكثر في الذاكرة.

تطبيقات Babbel معظمها مجانية، لكن بعض المستويات فيها تحتاج إلى شراء، وتتوفر على أجهزة أندرويد وآيفون وآيباد.

  • تطبيق AccelaStudy

يساعد هذا التطبيق على تعلم كلمات جديدة باللغة التركية بسرعة وسهولة، عن طريق سماعها بأصوات متحدثين أصليين بها، ويتميز بإمكانية تكرار سماع الكلمات بفترات متباعدة ما يساعد على تسريع عملية الحفظ، بالإضافة إلى أنه يزوّد المستخدم بإحصاءات آلية  تساعده على تتبع التقدم الذي يحرزه أثناء التعلم.

وعدم الحاجة لوجود الإنترنت لتشغيل التطبيق تُعدّ إحدى كبرى ميزاته، لذلك قد يكون ملائمًا جدًا للمسافرين أو كثيري الترحال والمشي في حال تعذّر توفر الإنترنت لديهم.

يتوفر هذا التطبيق على أجهزة آيفون وآيباد.

TRT العربية