الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

“حزب صالح” يطالب الأمن والجيش برفض أوامر “مليشيات الحوثي”

24322136_156783611743062_1206504489_o

دعا حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح”، اليوم السبت، مؤسسات الأمن والجيش إلى رفض أوامر حلفائه الذين وصفهم بـ “المليشيات الحوثية”.

ونقل موقع الحزب الالكتروني عن مصدر (لم يسمه)  “نوجه هذه الرسالة إلى أبناء القوات المسلحة والأمن، والأمن السياسي والأمن القومي (المخابرات)، وكافة موظفي الدولة الشرفاء بأن يلزموا الحياد وعدم تنفيذ أوامر مليشيات الحوثي”، داعيًا كافة المؤسسات إلى “عدم الانصياع والتنفيذ للأوامر الصادرة من القيادات الحوثية أو مشرفيها”.

ووصف المصدر تلك القيادات بأنها “أهانت المؤسسات العسكرية والأمنية وكافة مؤسسات الدولة”. وكانت قناة “اليمن اليوم” المقربة من صالح قد قالت فجر اليوم إن الحوثيين قصفوا منزل “أحمد” نجل صالح، وحاصروا منازل قيادات أخرى في الحزب.

تأتي هذه التطورات بعد ساعات فقط من إعلان وزارة الدفاع في حكومة “الحوثيين” والرئيس السابق علي عبد الله صالح، غير المعترف بها دوليا، مساء الجمعة، توقف المواجهات وإزالة أسباب التوتر بين الطرفين.

ومنذ الأربعاء الماضي، شهدت صنعاء مواجهات مسلحة بين الحليفين، مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

TRT العربية – وكالات