الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

حكومة شمال العراق تشكر طواقم الإغاثة التركية على مساعداتها لمنكوبي الزلزال

20171113_2_26841154_27772996_Web

أعرب المتحدث باسم حكومة شمال العراق سفين ديزاي، عن شكره لطواقم الإغاثية التركية، لاستعدادها لتقديم المساعدات لمنكوبي الزلزال الذي ضرب شمال شرقي العراق بقوة 7.2 درجة.

وبحسب ما كتبه ديزاي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، “نتقدم بشكر خاص لرئاسة الطوارئ “آفاد‘ والهلال الأحمر التركيين، لإعلانهما استعدادهما لتقديم المساعدات”.

من جانب آخر أعرب محمد ناصح حسن، قائم مقام قضاء دربنديخان، الذي شهد سقوط عدد من الضحايا بسبب الزلزال، في تصريحات لمراسل الأناضول عن امتنانه للهلال الأحمر التركي لإغاثته أهالي المنطقة، وقدم شكره له باسمه وباسم أهالي المنطقة.

وأشار حسن إلى أنّ الزلزال تسبب ب”أضرار في بوابات سد دربنديخان، مبينا أنّ طاقمين من الخبراء من أربيل وبغداد توجها للمنطقة من أجل تقييم المخاطر.

وارتفعت، اليوم الإثنين، حصيلة ضحايا الزلزال بقوة 7.2 درجات على مقياس ريختر، مركزه شمالي العراق، بالقرب من الحدود الإيرانية، إلى 328 قتيلًا في إيران بحسب وكالة الأنباء الرسمية “إرنا”.

وضرب زلزال، بقوة 7.2 على مقياس ريختر، مساء أمس الأحد، مركزه شمالي العراق قرب الحدود الإيرانية، شعر به سكان مناطق في تركيا والكويت والسعودية.

وقالت الهيئة العامة للرصد الزلزالي في العراق، في بيان لها، إن “الهزات الارتدادية امتدت آثارها لتشمل جميع محافظات البلاد”.

وكان الهلال الأحمر التركي أوّل جمعيات الإغاثة التي وصلت إلى شمال العراق عقب الزلزال، فيما توجّهت جمعيات إغاثية تركية أخرى إلى المكان لتقديم المساعدات للمواطنين.

وأقلعت طائرة شحن عسكرية تركية من العاصمة أنقرة متجهة إلى مدينة السليمانية شمالي العراق، وعلى متنها طواقم بحث وإنقاذ ووحدة طبية تحت تنسيق إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد).

وقال محمد غوللو أوغلو، رئيس “آفاد”، في تصريح للصحفيين، من مطار “أتيمسكوت العسكري” قبيل التوجه إلى العراق، إنهم سيتوجهون إلى منطقة الزلزال بطائرة شحن على متنها فريق بحث وإنقاذ، وفريق طبي مكون من 25 شخصا.

وكانت وزارة الخارجية التركية أعلنت اليوم الاثنين، استعداد المنظمات والمؤسسات التركية لمساعدة الشعب العراقي عقب الزلزال الذي ضرب شمالي العراق مساء أمس الأحد.

وقالت الخارجية التركية في بيان، إنها تلقت ببالغ الحزن نبأ وقوع زلزال بجنوب غربي مدينة “حلبجة” شمالي العراق مساء أمس.

وأشارت الخارجية إلى أن إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) وجمعية الهلال الأحمر التركيتين مستعدتان لمساعدة الشعب العراقي في محنته.

TRT العربية + وكالات