الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

حماس تطالب السعودية منع “الزيارات التطبيعية”

4cc4b6f73c349fef1d630626bd9f7fd8

أعربت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عن ثقتها بـ”أصالة الموقف السعودي تجاه فلسطين”، مطالبة إياها في ذات الوقت، بمنع تكرار “الزيارات التطبيعية”، إلى إسرائيل.

وقالت حماس، في بيان لها، اليوم الأحد:” ندعو السلطات السعودية التي نثق بأصالة موقفها تجاه القضية الفلسطينية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع مثل هذه الزيارات التطبيعية”.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأسبوع الماضي، عن زيارة وفد سعودي لأراضيها، برئاسة رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية أنور عشقي.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن مسؤول لم تسمه في وزارة الخارجية السعودية قوله إن “أشخاصاً من بينهم أنور عشقي لا يمثلونها ولا علاقة لهم بأية جهة حكومية ولا يعكسون نظر حكومة السعودية، وأن آراءهم تعبر عن وجهات نظرهم الشخصية”.

كما عبرت حماس عن تقديرها لما وصفته بـ”الاستياء” و”الغضب المتزايد” في الشارع السعودي تجاه الزيارة.

وأضافت:” تعبر الحركة عن تقديرها للاستياء والغضب المتزايد في الشارع السعودي تجاه الزيارة التطبيعية للجنرال المتقاعد أنور عشقي إلى الاحتلال الإسرائيلي”.

وأشارت حماس في البيان، إلى أن إسرائيل تستغل مثل هذه الزيارات، لـ”تجاوز حقوق الشعب الفلسطيني واختراق الأمة فكرياً وثقافياً”.

وشارك سعوديون منهم مفكرون وكتاب ودعاة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عبر هاشتاغ “سعوديون ضد التطبيع”، عبّروا خلاله عن غضبهم تجاه زيارة الوفد السعودي إلى إسرائيل.

وكالة الأناضول