الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

خلال أسبوع.. تحييد 45 إرهابيًا من “بي كا كا” واستشهاد 6 جنود أتراك وعنصر من حراس القرى

ئئ35-960x640

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش التركي، أن قواتها تمكنت من تحييد 45 إرهابيًا ينتمون لمنظمة “بي كا كا” الإنفصالية خلال الأسبوع الأخير من عملياتها في ولايات شرناق وهكّاري ودياربكر وأرضروم وأردهان.

جاء ذلك في بيان صادر عنها، اليوم الجمعة، بخصوص عمليات مكافحة الإرهاب داخل تركيا وشمالي سوريا.

وأوضح البيان أن القوات التركية تمكنت من تحييد 45 إرهابيًا من “بي كا كا” في مناطق “بيت الشباب” و”بيستلار – ديرالار” و”جودي” (شرناق) و”يوكسك أوفا” (هكّاري) و”دجلة” (دياربكر) و”شينقايا” (أرضروم) و”غوله” (أردهان) خلال الفترة ما بين 18 و25 أيار/مايو الجاري.

وضبطت القوات التركية المشاركة في العمليات كمية من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجّرة والمخدرات، فضلًا عن تدمير مجموعة من المخازن والمغارات والتحصينات التي يختبئ فيها إرهابيو المنظمة الإنفصالية.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع “بي كا كا” وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.

من جهة أخرى، أكّدت الأركان التركية في بيانها أن وحداتها الحدودية ألقت القبض على 6 آلاف و952 شخصًا إثر محاولتهم التسلل إلى البلاد بطريقة غير شرعية، خلال الأسبوع الأخير.

كما أشارت إلى استشهاد 6 جنود وعنصر من حراس القرى، وإصابة 15 جنديًا خلال الفترة المذكورة.

وفيما يتعلق بمكافحة الإرهاب شمالي سوريا، أفاد البيان أن المساحة التي سيطرة عليها الجش السوري الحر بدعم القوات التركية في إطار عملية “درع الفرات” بلغت 2015 كيلومترا مربعا بين مدينتي “أعزاز” و”جرابلس”.

وأشار إلى استمرار العمليات الرامية لتطهير مدينة “الباب” وريفها من الألغام والمتفجرات، واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لمنع تمدد تنظيم “ب ي د/بي كا كا” من “عفرين” نحو الشرق، ومن “منبج” نحو الغرب.

الأناضول