الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

رئيس البرلمان التركي: مكافحة الإرهاب غير ممكنة دون تعاون دولي صادق

رئيس البرلمان التركي إسماعيل كهرمان
رئيس البرلمان التركي إسماعيل كهرمان
قال رئيس البرلمان التركي إسماعيل كهرمان، إن بلاده تواصل ومنذ عقود مكافحة مختلف المنظمات الإرهابية بنجاح، وإن مكافحة الإرهاب لا يمكن أن تتحقق دون تعاون دولي صادق.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته، اليوم الأحد، في اجتماع حول مكافحة الإرهاب، بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد، بمشاركة ممثلين عن الدولة المستضيفة، وتركيا وروسيا وأفغانستان وإيران والصين.

وأضاف كهرمان، أن “الإرهاب ما فتئ يشكل تهديدًا أمنيًا خطيرًا على مر التاريخ، ويسعى لنشر الخوف في الشارع وبين المدنيين”. وأشار إلى أن “الإرهاب لا يعرف جغرافيا أو دين أو عرق معين، كما أنه يتسبب بأضرار فادحة للنظامين الاجتماعي والدولي”.

وفي معرض كلمته، لفت كهرمان، إلى أن “تركيا مستهدفة من عدّة جماعات متطرفة، في ظل تدفق عشرات الآلاف من الشباب الذين تحولوا إلى التطرف، إلى بؤر النزاع حول العالم”.

كما أشاد كهرمان، بـ”الموقف البطولي الذي أظهره الشعب التركي في مواجهة المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قام بها تنظيم غولن الإرهابي، لحماية الديمقراطية”.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع تنظيم “غولن” الإرهابي، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

TRT العربية – وكالات