الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

رئيس الوزراء التركي: وفرنا مليون فرصة عمل خلال عام 

20180618_2_30976016_34798959_Web

أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن حكومة بلاده وفرت فرص عمل لمليون و85 ألف شخص خلال عام واحد.

وقال يلدريم في كلمة ألقاها يلدريم، الإثنين، أمام حشد جماهيري في ولاية إزمير، غربي البلاد، في إطار الاستعدادات لخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 يونيو/حزيران الجاري: “اليوم جرى الإعلان عن نسبة البطالة، حيث حققت تركيا تحسنًا في خفض البطالة بنسبة 1.6%.. وفرنا فرص عمل لمليون و85 ألف شخص خلال عام (من يونيو/حزيران 2017- يونيو 2018)”.

ولفت رئيس الوزراء التركي إلى تحقيق حكومات حزب “العدالة والتنمية” (الحاكم) إنجازات كبيرة في كافة المجالات على مدار 16 عاما، مضيفًا: “أنجزت تركيا 6 مشاريع من أصل 10 مشاريع كبرى حول العالم.. اثنان من المشاريع الستة أنجزا في إزمير، أحدهما الطريق السريع الواصل بين إزمير وإسطنبول، والثاني القطار السريع بين إزمير وأنقرة”. واختتم بالقول: “نهضنا بدولتنا من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها، وساهمنا في نموها 3 أضعاف”.

وفي 24 يونيو/ حزيران الجاري، تشهد تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية، يتنافس في الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم: الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب “الشعب الجمهوري” المعارض محرم إنجه، ومرشحة حزب “إيي” ميرال أقشنر، بينما تتنافس 8 أحزاب في الانتخابات البرلمانية.

TRT العربية – وكالات