الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

رحيل “فارس الدراما الأردنية” ياسر المصري في حادث سير

الفنان الراحل ياسر المصري
الفنان الراحل ياسر المصري

توفي الفنان الأردني ياسر المصري (47 عامًا)، إثر حادث سير، تعرض له في مدينة الزرقاء، مساء الخميس، وإصابة أحد أقاربه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من مساء الخميس مقطع فيديو يشار إلى أنه الحادث الذي تعرض له النجم الأردني.

ونعى نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب المصري، وقال إنه تعرض لحادث سير في ضاحية مكة بالزرقاء، مما تسبب في وفاته عن عمر يناهز السابعة والأربعين.

كما أشار إلى أن جثمان الفنان الراحل سيوارى الثرى اليوم الجمعة بعد الصلاة في مسجد الفلاح بحي الزواهرة بمدينة الزرقاء إلى مقبرة الهاشمية.

وشكل خبر وفاة النجم المحبوب صدمة لدى زملائه في الوسط الفني سواء الأردن أو مصر وسوريا.

ونعى المخرج المصري خالد يوسف الفنان الراحل قائلا: تلقيت كالصاعقة على رأسي نبأ مصرع الصديق العزيز الممثل الاردني ياسر المصري في حادث سير وأشهد الله أنه كان انسانا استثنائيا وفنانا نادرا أحبه كل من التقي به وترك اثرا طيبا في نفوس كل فريق الفيلم رحم الله فقيدنا الغالي واسكنه فسيح جناته.

وكذلك نعى رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة الفنان الراحل، عبر حسابه على تويتر قائلا: “برحيل الفنان الأردني ياسر المصري نفتقد واحدا من أهم رموزنا الفنية التي أثرت الساحة العربية والمحلية بأعمال لن تنساها الأجيال.”

فيما قال الفنان السوري تيم حسن: “رحيل مبكر لممثل لامع ومجتهد مع سيرة عطرة على لسان الجميع.. البقاء لله.

ولد ياسر المصري في 22  نوفمبر/تشرين الثاني 1970 في الكويت لعائلة مكونة من سبعة أشقاء، تخرج من مدرسة الرميثية الثانوية، حاصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى تخصص رئيسي آلة الكلارنيت، فرعي بيانو، وهو عضو في نقابة الفنانين الأردنيين.

وتزوّج المصري عام 2000 من الصحافية في ‘جريدة الرأي الأردنية’ نسريّن الكرد’ ولديه ثلاثة أبناء.

وعمل المصري في بداية حياته المهنية كمدرب رقصات فنون شعبية واستعراضية، وعمل مدربًا للفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة التي تمثل الأردن في معظم المهرجانات العربية والدولية حتى نهاية العام 2007. وإلى جانب ذلك شارك في بطولة عدّة مسرحيات كممثل.

ويعد عام 2007 الذي كان عام الانطلاقة الحقيقية في مشوار المصري الفني، عندما جسد شخصية الفارس وأمير شعراء البادية العربية نمر بن عدوان في المسلسل البدوي الذي يحمل الاسم نفسه.

وفي 2011 شد المصري الرحال إلى مصر ليبدأ خطوة جديدة في مشواره، حيث وقع اختيار المخرج المصري خالد يوسف عليه ليشارك في بطولة فيلم “كف القمر” مع الفنان الراحل خالد صالح.

واشتهر المصري من خلال تجسيده شخصية الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر في الجزء الثاني من مسلسل “الجماعة”.

وكان أخر مشاركات المصري في الدراما المصرية مسلسل “أمر واقع” الذي شارك في بطولته وشارك في الماراثون الدرامي في رمضان الماضي.

TRT العربية