الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

سفارة تركيا لدى الصومال تحتفل بـ”عيد الطفولة والسيادة الوطنية”

السفارة التركية لدى الصومال
السفارة التركية لدى الصومال

احتفلت السفارة التركية لدى الصومال، يوم الإثنين، بعيد الطفولة والسيادة الوطنية الذي يوافق 23 أبريل/ نيسان من كل عام.

وحضر الاحتفالية كل من رئيس بلدية مقديشوk عبد الرحمن عثمان يريسو، والسفير التركي لدى الصومال أولغن بيكر، ومسؤولين من الهيئات التركية إلى جانب عدد من الأطفال الصوماليين وأسرهم، وفق مراسل الأناضول.

وقال بيكر، في كلمته أثناء الاحتفال “أتشرف بحضوركم هنا لنحتفل معا بيوم عيد الطفولة والسيادة الوطنية التركية، تكريما لأطفال العالم كونهم مستقبل المجتمعات”.

وأضاف “هذا اليوم يمثل يوماً عظيماً لتركيا، إذ أهدى مؤسسها مصطفى كمال أتاتورك، عيد السيادة الوطنية لأطفال العالم”، من جهته هنأ “يريسو” الأطفال بمناسبة عيد الطفولة.

وأشار إلى أن تركيا تعد شريكا موثوقاً للشعب الصومالي، وأن أنقرة فتحت ذراعيها له في أشد أوقاته.

وأشاد رئيس البلدية، بدور الهيئات التركية في الصومال، حيث تقوم بتنفيذ مشاريع عدة في شتى المجالات بما فيها التنمية والخدمات الإنسانية.

ووزع الهلال الأحمر التركي بهذه المناسبة نحو 80 كرسياً متحركاً لذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال والمسنين من أجل تقليل معاناتهم اليومية.

وقال رئيس لجنة الهلال الأحمر التركي، عبد القادر أتابيك، إن “توزيع هذه الكراسي المتحركة تكريماً لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في الصومال”.

وأضاف “الهلال الأحمر التركي يسعى لتنفيذ مشاريع إنسانية لمراكز الأيتام في الصومال ومخيمات النازحين خلال شهر رمضان المقبل”.

ويوافق عيد الطفولة والسيادة الوطنية في تركيا يوم 23 أبريل من كل عام، وهو التاريخ الذي وضع فيه حجر الأساس للجمهورية التركية، وافتتح مجلس البرلمان التركي عام 1920.

TRT العربية – وكالات