الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

سلاحا الجو التركي والأذري يواصلان مناورات “النسر التركي الأذري -2017″

received_1723116947993753

تتواصل اليوم الثلاثاء، في أذربيجان، مناورات “النسر التركي الأذري -2017″ التي انطلقت قبل أسبوع، بمشاركة سلاح الجو من البلدين.

وخلال تمرينات اليوم، أدت طائرات من طراز “ميغ-29″ و”سوخوي -25″ تابعة للجيش الأذري، ومقاتلات “إف -16″ تركية، مهام اعتراض وحماية وهجوم.

وفي تصريحات صحفية، عقب الطلعات، أعرب قائد الوفد التركي الرائد طيار، بدري إينجه، عن سعادتهم بالتحليق في أجواء أذربيجان (إحدى الجمهوريات التركية)، مشيراً أنهم شعروا وكأنهم في وطنهم.

ولفت إلى أن المناورات ساهمت في تطوير الخبرات التدريبية للجانبين بشكل متبادل.

أما منسق الجانب الأذري في المناورات، العقيد فائق علييف، فقال للأناضول، إن الجانبين تعرفا على الخواص الفنية للطائرات التي يستخدمها الطرف الآخر.

وأشار إلى قيامهم بمهام مشتركة في إطار المناورات، لقصف أهداف جوية وأرضية.

بدوره قال الطيار الأذري، برويز مصطفييف، إنه يقود مقاتلة من طراز إف -16 للمرة الأولى.

وذكر أن منظومات هذه المقاتلات تعد أحدث نوعا ما من تلك التي يستخدمونها في سلاح الجو الأذري، لكن رغم ذلك لم يواجه أي صعوبة في التأقلم معها، وأكد تفاهمه جيدا مع نظرائه الأتراك.

وفي 18 سبتمبر/ أيلول، انطلقت مناورات “النسر التركي الأذري – 2017″ المشتركة بمشاركة نحو 30 طائرة من البلدين؛ بينها مقاتلات، وطائرات شحن، ومروحيات حربية.

وتستمر المناورات التي تشمل تمرينات لتطوير القدرات التبادلية، والرماية من مقاتلات ومروحيات على أهداف معينة، حتى 30 سبتمبر الجاري.