الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

شركة تركية تُصنّع صواريخ مقاتلات F-35 وتبحث تصديرها لأستراليا

الصواريخ تُزود بها مقاتلات F-36 الأمريكية
الصواريخ تُزود بها مقاتلات F-36 الأمريكية
قال جينك أونان مدير قسم الهندسة في شركة “روكيتسان” التركية لصناعة الصواريخ إن ” أهمية مشاركة الشركة في المعرض الجوي الدولي “Avalon Airshow” في مدينة جيلونغ الأسترالية، تكمن في سعيها إلى تمثيل الجمهورية التركية في محفل دولي متقدم، إلى جانب التخطيط لتصدير صاروخ ” SOM-J” للقوات المسلحة الأسترالية”.
وأشار أونان إلى أنّ الشركة التركية باتت تصنّع صاروخ “SOM-J” الذي تُزوّد به مقاتلات F-35 المتطورة، وأنها تسعى إلى تصديرها، إلى استراليا خلال الفترة القادمة.
وأكد أن استراليا بدأت تزوّد قواتها المسلحة بطائرات من طراز F-35 الأمريكية خلال الفترة الأخيرة، وأن صاروخ SOM-J يعتبر أحد أسلحة المقاتلة الحديثة، وهو الذي تسعى الشركة التركية إلى تصديره، لافتًا إلى أن المباحثات بين المسؤولين الأتراك ونظرائهم في استراليا ما زالت جارية.
تمثيل تركيا وتصدير خبراتها وتقدمها
وأوضح أونان أن وفد الشركة يشارك في المعرض الدولي ممثلا لـ “تركيا” وليس ممثلا للشركة فحسب، ” لم نشارك على أننا روكتسان، نحن نشارك كأتراك، لأن المنتجات التي نسعى إلى بيعها وترويجها هي منتجات تركية، وهي أنظمة محلية الصنع”.
وقال :” نحن لا نصدر السلاح، بل نصدر المهارات والخبرات التركية إلى العالم، نسعى إلى الترويج لمنتجاتنا والتأكيد على مستوى التطور الذي وصلنا إليه في تركيا في مجال الصناعات الدفاعية”.
وتشارك شركة “روكيتسان” التركية في المعرض الجوي الدولي “Avalon Airshow” وتعرض منتجاتها الحديثة بمدينة جيلونغ الأسترالية، والذي من المقرر أن يختتم فعالياتها في الـ 5 آذار/مارس الحالي.