الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

شهيد ثالث برصاص الاحتلال الإسرائيلي في القدس

DFQgBtDWAAAdCWF
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد فلسطيني ثالث برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات بحي أبو ديس شرقي القدس المحتلة.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد فلسطينيان في مدينة القدس المحتلة، أحدهم برصاص مستوطن إسرائيلي، وآخر برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب العشرات بجراح وجراء الاختناق بفعل الغاز المسيل للدموع، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن “فلسطينيا قُتل خلال المواجهات المندلعة مع القوات الإسرائيلية في منطقة حي الطور في مدينة القدس المحتلة”.

واستشهد الشاب محمد محمود شرف، البالغ من العمر 17 عامًا، من سكان حي جبل المكبر بالمدينة، برصاص مستوطن، في حي رأس العامود في مدينة القدس المحتلة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال شهود عيان، إن مستوطنًا فتح النار على مجموعة من الفلسطينيين المتظاهرين رفضًا للبوابات الالكترونية التي وضعها الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا على مداخل المسجد الاقصى، مما أدى لاستشهاد الشاب شرف.

كما أصيب نحو مائة فلسطيني، بجراح وجراء الاختناق بفعل الغاز المسيل للدموع، في أحياء القدس، خلال المواجهات التي جرت اليوم.

وشهدت عدة أحياء بمدينة القدس ومدن وبلدات بالضفة الغربية المحتلة اليوم، مظاهرات ومواجهات رفضا لتركيب السلطات الإسرائيلية لبوابات الكترونية على مداخل المسجد الأقصى.

TRT العربية – وكالات