الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

صحيفة “صوت كركوك” منبر لصوت التركمان في تركيا

20170514_2_23661035_22067882_Web
تأسست صحيفة “صوت كركوك” الشهرية قبل 8 سنوات في ولاية بارطن شمالي تركيا، على يد الصحفي التركي غونغور ياووز أصلان، بهدف نقل الأوضاع في كركوك التي يشكل التركمان غالبية سكانها، إلى الشارع التركي.

ووصل عدد النسخ في الطبعة الواحدة 5 آلاف، توزع على السياسيين التركمان في العراق وعدد من منظمات المجتمع المدني ومراكز الأبحاث بالإضافة إلى المواطنين العراقيين والأتراك المهتمين بالأوضاع في كركوك.

وقال رئيس تحرير الصحيفة كونكور ياوزأصلان (43) لمراسلنا إن الهدف من تأسيس الصحيفة هو أن تكون منبرا لصوت التركمان في تركيا.

وأوضح ياووز أصلان الذي يشغل منصب رئيس رابطة الصحفيين في الدول الناطقة بالتركية، ورئيس الجمعيات الصحفية في بارطن أن مراسلي الصحيفة وكتابها هم من الصحفيين والناشطين في المناطق التركمانية في العراق.

وقال: “في الآونة الأخيرة بدأ قراء الصحيفة داخل العراق القيام بأداء مهمة المراسلين، عبر التواصل معنا بالبريد الالكتروني والهاتف وتزويدنا بالمعلومات والأخبار”.

وأشار ياووز أصلان أن الصحيفة لا تكتفي بنقل الأخبار والتطورات من مدينة كركوك فحسب بل من العاصمة بغداد وقضاء تلعفر ومدينة الموصل التي يوجد فيها التركمان.

الأناضول