الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

طبيبة تركية: الملح الصخري يطيل العمر وزيت الزيتون يساهم في القضاء على سرطان الثدي

20171229_2_27812362_29323386_Web

قالت الطبيبة التركية “جانان قره طاي” أخصائية الأمراض الباطنية والقلب، إن 84 مادة معدنية من بين المعادن الـ92 اللازمة لعمل جسم الإنسان، موجودة في الملح الصخري (كريستالي) السليم، مؤكدة أن الملح يطيل العمر.

جاء ذلك في كلمة لها خلال مؤتمر حول التغذية نظمته مؤخرًا بلدية ولاية صقاريا شمال غربي البلاد، في مركز التنمية الاجتماعي بالولاية.

وأضافت “قره طاي” أن الملح الصخري ضروري بالنسبة للصحة وأنه معدن مهم جدا، ولا يحتوي على أية مواد كيميائية، فضلا عن أنه لا يتعرض لتلوث بيئي.

وأكدت “قره طاي” ضرورة الابتعادعن الطحين والسكر والملح (الملح العادي المستخدم في المنازل).

ولفتت  إلى وجود العديد من مناجم الملح الصخري في تركيا، مشددة على أنه “ليس ملحا كما هو معروف، ولا يرفع ضغط الدم. جسم الإنسان بحاجة إلى 92 مادة معدنية 84 منها موجود في هذا النوع من الملح”.

وتابعت موضحة أن الملح الصخري  “يطيل العمر يعطينا نشاطا وقوة، والتي نعاني من نقصها في الأعمار المتقدمة”.

من جهة ثانية أكدت “قره طاي” أن الزيتون مفيد جدا وأنه ينبغي تناول ما بين 30 إلى 40 حبة يوميا، مشيرة إلى أن تحاليل مخبرية أكدت أن زيته المستخرج بشكل بارد، يقتل خلايا سرطان الثدي عندما يوضع بجانبها.

وأوصت الطبيبة التركية بشرب فنجان من زيت الزيتون كل صباح من أجل شيخوخة صحية.

وأفادت “قره طاي” أن المواد التي يحتويها زيت الزيتون بالنسبة للكبار هي نفس ما يحتويه حليب الأم بالنسبة للأطفال، وأن الفرق الوحيد بينهما هو أن حليب الأم يحتوي على كوليسترول حيواني بينما زيت الزيتون يحتوي على كوليسترول نباتي.

TRT العربية – وكالات