الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

قطر تستضيف اجتماعاً لــ”اتحاد منتجى نباتات الزينة” التركي

20180206_2_28534462_30485461_Web

بدأت في العاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء، فعاليات اجتماع يعقده “اتحاد منتجي نباتات الزينة التركي” (مستقل) مع الجهات والشركات المعنية في قطر.

ويشارك في الاجتماع، الذي يستمر على مدى يومين، 20 من رجال الأعمال الأتراك المختصين في مجال نباتات الزينة؛ إضافة إلى نائب رئيس الاتحاد المذكور صفاش أكجان، وممثل عن وزارة الزراعة التركية غازي كايا، والسفير التركي بالدوحة فكرت أوزر.

ويهدف الاجتماع إلى إدخال مجال “زهور الزينة” إلى السوق القطرية في ظل العلاقات المتنامية بين تركيا وقطر، وتأمين تعاون قوى بين البلدين في هذا المجال.

ولتحقيق ذلك الهدف، سيعقد رجال الأعمال الأتراك لقاءات مع نظرائهم القطريين المشاركين في الاجتماع.

وعن ذلك، قال أكجان في كلمة خلال الاجتماع: “نحن اليوم في قطر لنعرض خدماتنا ذات المستقبل الواعد على نظرائنا في الدوحة. نحن هنا ترجمة لتطور العلاقات بين بلادنا وقطر”.

من جانبه، عبر السفير التركي فكرت أوزر، خلال كلمة مقتضبة، عن سروره لقدوم مثل هذه المجالات التركية إلى الدوحة.

وأكد أن “هناك فرصة كبيرة لهذا المجال في الدوحة في ظل التحول المدني والتطور المستمر في البنية للمدينة وقرب كأس العالم 2022 (الذي تستضيفه قطر)”.

يشار إلى أن تركيا تعتبر من البلدان الرائدة في مجال تصدير نباتات الزينة؛ حيث تُظهِرُ تقارير اتحاد المصدرين الأتراك نموًا مستمرًا لسوق إنتاج نباتات الزينة التركي.

وأشارت تقارير الاتحاد إلى أن حجم سوق إنتاج نباتات الزينة في تركيا بلغ 2.5 مليار دولار سنويا، وأن معظم إنتاج تركيا من نباتات الزينة يتم تصديره إلى الدول الأوروبية.

TRT العربية – وكالات