الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

“لا تبكي يا قدس”.. أغنية تركية في مواجهة قرار ترامب

النائب في حزب العدالة والتنمية التركي "عزيز بابوشجو"
النائب في حزب العدالة والتنمية التركي "عزيز بابوشجو"

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم أغنية ” Don’t Cry Jerusalem”  بمبادرة من النائب في حزب العدالة والتنمية التركي “عزيز بابوشجو” بهدف لفت الانتباه إلى مسألة نقل مبنى السفارة الأمريكية إلى القدس التي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافه بها عاصمة لإسرائيل.

والهدف من الأغنية التعريف بقضية القدس للعالم  باللغة الإنجليزية، ومترجمة إلى التركية، والعربية، والفارسية، والأردية، لتصدح بمأساة القدس للعالم.

ويؤدي الغناء الذي يعود كلماته إلى “تورغاي أفرين”، الفنان “أكرم”، حيث يلفت الكليب الأنظار إلى المظالم الإسرائيلية في القدس.

وقال النائب عزيز بابوشجو، للأناضول، اليوم، إن إعلان ترامب مدينة القدس عاصمة لإسرائيل هو هجوم على العشق المشترك لكل المسلمين.

وأضاف أن المسلمين في كل أنحاء العالم لم ولن يعترفوا بهذا القرار أبداً، مستنكراً قرار الرئيس الأمريكي بشدة.

وأكد أن القدس مدينة إسلامية منذ فتحها في عهد الخليفة عمر بن الخطاب وعاش فيها أتباع الديانات الأخرى بحرية.

وأضاف “في الوقت الذي سيتم فيه افتتاح مبنى السفارة الأمريكية، نصدح نحن بأغنيتنا للعالم بأن القدس لن تستسلم أبداً، وإنه سيأتي اليوم الذي سينهض فيه المسلمون، وسيحافظون على القدس، ولذلك نؤكد في الأغنية بضرورة أن لا تبكي القدس”.

ومن المقرر أن يجري افتتاح السفارة في وقت لاحق من مساء اليوم بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، ورئيس الكنيست يولي أدلشتاين وكبار المسؤولين والبرلمانيين الإسرائيليين.

ويشارك في حفل الافتتاح وفد رئاسي أمريكي برئاسة وكيل وزارة الخارجية الأمريكية جون سليفان ويضم أيضا ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكار ترامب وزوجها وكبير مساعدي الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر.

وأبلغ السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان قبل أيام الصحفيين إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيتحدث إلى الحفل عبر الفيديو.

TRT العربية – وكالات