الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

مباحثات تركية قطرية لتطوير التعاون الاقتصادي

وزير الاقتصاد والتجارة القطري، الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني
وزير الاقتصاد والتجارة القطري، الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني

بحث وزير الاقتصاد والتجارة القطري، الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، مع نائب وزير الاقتصاد التركي، فاتح متين، في الدوحة، سبل تطوير التعاون الاقتصادي.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إنه جرى خلال اللقاء “استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبحث أوجه التعاون المشترك لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسبل الكفيلة بتطويرها”.

وقبيل اللقاء، اجتمع محمد بن سعود محمد المسلم، رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، مع متين، وبحثا الموضوعات ذات العلاقة بالمواصفات والتقييس والأنشطة المرتبطة بها، والتأكيد على أهمية تفعيل اتفاقية التعاون المشترك بين الجانبين.

من جهته، أثنى نائب وزير الاقتصاد التركي، على انضمام دولة قطر لعضوية معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (سيميك)، مشيداً بالتعاون المشترك في المجال ذاته.

ويجمع قطر وتركيا علاقات اقتصادية وتجارية وثيقة انعكست إيجابياً على حجم التبادل التجاري الذي بلغ خلال النصف الأول من عام 2017 حوالي 2 مليار ريال قطري (نحو 547 مليون دولار)، بحسب الوكالة القطرية.

وتشهد العلاقات بين البلدين تطورا متنامياً وتعاوناً متواصلاً على مختلف الأصعدة، ويوجد تناغم سياسي كبير بين واتفاق في وجهات النظر تجاه الكثير من قضايا المنطقة.

وتمثل العلاقات بين تركيا وقطر نموذجاً يحتذى به تسعى تركيا إلى تكراره مع بقية دول الخليج.

TRT العربية – وكالات