الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

متحدث الرئاسة التركية: تركيا حشدت كل إمكانياتها من أجل الغوطة الشرقية

Cumhurbaşkanlığı Sözcüsü İbrahim Kalın

قال متحدث الرئاسة التركية إبراهيم كالن، إن بلاده حشدت كل إمكانياتها الإغاثية والدبلوماسية من أجل الغوطة الشرقية في محيط دمشق، التي تتعرض منذ أشهر لقصف متواصل من قبل قوات نظام بشار الأسد.

وأضاف كالن اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي بالعاصمة التركية أنقرة، أن تركيا حشدت كل الإمكانيات من أجل تحقيق نتائج ملموسة بشأن تقديم المعونة الإنسانية في إطار تحركاتها فضلًا عن الأنشطة الدبلوماسية التي يقوم بها رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان.

وحول انتقال مجموعات من العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي من منبج (بريف حلب شمالي سوريا) باتجاه منطقة عفرين، قال قالن إن أنقرة تتوقع من الولايات المتحدة التدخل.

وتابع قائلًا: أجرينا اتصالاتنا الضرورية عبر القنوات الرسمية حول الموضوع، وننتظر من الولايات المتحدة التدخل ومنع إرسال التنظيم قوات من منبج إلى عفرين، وهذا حقنا الطبيعي.

وفيما يخص عملية غصن الزيتون التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” في سوريا، قال كالن إن العملية جارية بنجاح في إطار حماية المصالح الوطنية لتركيا وأولوياتها الأمنية.

وأكد كالن أن النجاحات التي تحققها عملية مكافحة التنظيمات الإرهابية في عفرين هي نتاج لجهد وتنسيق عاليين تبذله جميع وحدات الأمن والاستخبارات التركية، فضلًا عن تفاني الجنود في تنفيذ المهام الموكلة، متمنيًا الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

وشدد قالن على أن جهاز الاستخبارات الوطنية التركية، يبذل جهودًا مكثّفة يشار إليها بالبنان على صعيد تنسيق عمل الجيش السوري الحر والوحدات التابعة له.