الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

مجلس الأمن القومي التركي: قواتنا تواصل بنجاح مهمة المراقبة بإدلب السورية

thumbs_b_c_524418213d36008be4ebc84bb36f26db
 أكد مجلس الأمن القومي التركي، الثلاثاء، أن القوات المسلحة التركية تواصل بنجاح مهمة المراقبة، في “منطقة خفض التوتر” بمحافظة إدلب السورية.جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس عقب اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الجمهورية، رجب طيب أردوغان.

وأشار البيان، إلى “إمكانية تحقيق مناخ الاستقرار والأمن عبر تنفيذ مهام المراقبة غرب حلب، وقرب مدينة “عفرين” (الخاضعة لسيطرة منظمة “بي كا كا/ب ي د” الإرهابية)”.

وقال البيان إن مساعي منظمة “بي كا كا/ ب ي د-ي ب ك” الإرهابية حول تغيير البنية الديموغرافية لسوريا من خلال القيام بتطهير عرقي سري، والاستحواذ على أراض إضافية، يتعارض مع القوانين الدولية وحقوق الإنسان.

وأكد المجلس أن تركيا ستواصل اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات من أجل ضمان أمن حدودها.ومنتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانا (تركيا وروسيا وإيران) توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض التوتر في إدلب، وفقًا لاتفاق موقع في مايو/أيار الماضي.

وبخصوص حادثة فضيحة مناورات الحلف في النرويج التي شهدت الإساءة إلى مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، والرئيس رجب طيب أردوغان، أكد البيان أنه “لا يمكن قبول مقاربات عدائية وعبارات كهذه على الاطلاق”.

ولفت إلى أن حوادث كهذه، قد تسبب ضررا “لمبدأ التضامن” الذي يشكل أساس حلف الناتو.

وأعرب عن تطلعه لتوسيع نطاق التحقيقات التي بدأتها السلطات النرويجية والحلف، لتشمل مسؤولين.

وشدد على وجوب عدم السماح لأي شخص باستخدام الحلف كأداة لتحقيق أغراضه الخاصة، مؤكدا أنهم يراقبون التطورات عن كثب.

TRTالعربية-وكالات