الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال طفل فلسطيني 3 أيام 

الطفل ''الجنيدي'' لحظة اعتقاله وهو معصوب العينين، ويحيط به 23 جندياً إسرائيلياً
الطفل ''الجنيدي'' لحظة اعتقاله وهو معصوب العينين، ويحيط به 23 جندياً إسرائيلياً

مددت محكمة إسرائيلية، اليوم الإثنين، اعتقال طفل فلسطيني من مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، لثلاثة أيام.

وقال رشاد الجنيدي، عم الطفل فوزي الجنيدي (16 عامًا)، لوكالة الأناضول، إن محكمة عوفر الإسرائيلية، مددت اعتقال ابن شقيقه 3 أيام بطلب من النيابة العامة لحين تقديم لائحة اتهام ضده.

والخميس الماضي، اعتقل الجيش الإسرائيلي الطفل الجنيدي في منطقة باب الزاوية، وسط الخليل، حيث كانت تدور مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوة عسكرية إسرائيلية، احتجاجًا على قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وانتشرت على مواقع التواصل ووسائل إعلام عربية ودولية صورة للطفل الجنيدي لحظة اعتقاله وهو معصوب العينين، ويحيط به 23 جندياً إسرائيلياً، حيث لاقت الصورة صدى كبيراً بالشارع الفلسطيني.

وفي حديث سابق لعم الطفل، أشار للأناضول إلى أن ابن شقيقه، كان في طريقه لشراء بعض الاحتياجات المنزلية عندما اعتقل، مؤكدًا أن الجنود الإسرائيليين اعتدوا على الطفل بالضرب بصورة وحشية بعد اعتقاله.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية، منذ الخميس الماضي، مظاهرات، تطورت إلى مواجهات بين شباب فلسطيني والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية (بما فيها القدس) وعلى الخط الفاصل بين غزة وإسرائيل، رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

TRT العربية – وكالات