الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

محكمة تركية تمدّد حبس بريطاني وأمريكي يشتبه بانتمائهما لـ”داعش” الإرهابي

27849222_191722854912356_1549013476_n

مدّدت محكمة ولاية كليس التركية، حبس المواطن البريطاني ستيفان صموئيل أريستيدو، والأمريكي كاري بول كليمان، اللذين ألقي القبض عليهما في الشريط الحدودي مع سوريا للاشتباه بانتمائهما إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوقفت السلطات التركية أريستيدو وكليمان، في 20 أبريل/نيسان 2017، على الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا، وصدر قرار بسجنهما بعد الكشف عن صلتهما بـ”داعش” الإرهابي. وجاء القرار خلال جلسة عقدتها المحكمة الجنائية العليا في كليس، الخميس، من أجل النظر في قضية أريستيدو وكليمان، المتهمين بـ”الانتماء إلى تنظيم إرهابي”.

وخلال الجلسة، قال الأمريكي كليمان إنه يرفض التهم الموجهة ضده، وأنه جاء إلى سوريا تلبية لدعوة تلقها عام 2015 من أقرباء زوجته السورية. وزعم كليمان أنه لم يُشارك في أي تدريب مسلح أو عملية عسكرية خلال فترة تواجده في الأراضي السورية.

من جهته، رفض البريطاني أريستيدو أيضًا التهم الموجهة ضده، وطلب الافصاح عن سبب حبسه. وقالت المحكمة التركية إنها أرسلت خطابا إلى أنقرة من أجل التدقيق في بعض الوثائق والأقراص المضغوطة التي كانت بحوزة المتهمين، وأن الرد لم يصل إليها بعد. وقررت المحكمة تمديد حبس أريستيدو وكليمان، وتأجيل الجلسة إلى وقت لاحق.

TRT العربية – وكالات