الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

محكمة عسكرية إسرائيلية تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي ووالدتها 8 أيام

الطفلة الأسيرة عهد التميمي
الطفلة الأسيرة عهد التميمي

قدّمت محكمة عسكرية إسرائيلية، اليوم الإثنين، لائحة اتهام بحق الطفلة عهد التميمي ووالدتها ناريمان، وفق ناطق عسكري إسرائيلي.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن “الطفلة عهد، متهمة بمهاجمة ضابط وجندي إسرائيلي، إضافة إلى خمسة أحداث أخرى هاجمت فيها أفراد قوات الأمن وألقت باتجاههم الحجارة”.

وأضاف في بيان، أن “عهد متهمة باعتراض عمل الجيش والمشاركة في أعمال شغب وتحريض الآخرين على المشاركة فيها”، بحسب قوله.

ولفت أدرعي، إلى أنه “تم تقديم لائحة اتهام بحق ناريمان التميمي، والدة عهد، بسبب مشاركتها في الحادث ذاته، والتحريض على شبكة فيسبوك”، مشيرا إلى أن “النيابة العسكرية طلبت تمديد فترة اعتقال عهد ووالدتها حتى استكمال الإجراءات القانونية بحقهن”.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عهد (16 عاما)، عند الثانية من فجر 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمال رام الله.

وبين مقطع الفيديو عهد وهي تركل أحد جنود الاحتلال بقدمها، وترفع يدها لتصفع وجهه من دون أن تصله، ما أثار غضب المتابعين للمشهد في إسرائيل، والذين اعتبروا ذلك “إهانة لجيشهم”.

وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بالقبض على الطفلة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

وبالفعل قامت قوة كبيرة باعتقال عهد من منزلها، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها ناريمان (40 عاما) أثناء محاولتها زيارة ابنتها أول أيام احتجازها.

وفي اليوم الثاني، 20 ديسمبر/كانون الأول، اعتقلت القوات الإسرائيلية نور التميمي (21 عاما)، ابنه عم عهد، لظهورها في مقطع الفيديو ذاته، وهي تقاوم قوات الاحتلال الإسرائيلي.

TRT العربية – وكالات