الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

مسؤول أمريكي: قلقون حيال استهداف مدنيين أتراك بقذائف من سوريا

thumbs_b_c_857a531d4f6d1d44670bcaac56ce1852

أعرب مسؤول رفيع المستوى بوزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، عن قلق بلاده حيال سقوط قتلى في صفوف المدنيين جراء القذائف التي يطلقها تنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي من سوريا على ولاية هطاي جنوبي تركيا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المسؤول – فضل عدم الكشف عن هويته – لمراسل الأناضول، حول الهجمات التي يشنها التظيم الإرهابي من عفرين شمالي سوريا، على الولايات الحدودية التركية، ولا سيما قضاء الريحانية بهطاي.

وقال المسؤول “نشعر بقلق بالغ حيال الأنباء الواردة بشأن مقتل مدنيين في عمليات القصف هذه، لا سيما الفتاة ذات الـ17 عامًا، التي لقيت مصرعها في قصف استهدف الريحانية الأربعاء الماضي”.

وشدد على أن الهجمات التي تستهدف المدنيين “أمر غير مقبول”، مضيفًا “نناشد كافة الأطراف، الابتعاد عن استهدافهم”.

والأربعاء، استشهدت الفتاة التركية فاطمة أفلار، وأصيب شخصان آخران، جراء إطلاق التنظيم الإرهابي، قذيفتين صاروخيتين من منطقة “عفرين” على الريحانية .

ويواصل التنظيم المذكور هجماته عبر إطلاق قذائف هاون وأخرى صاروخية، من داخل الأراضي السورية، على مناطق سكنية في ولايتي كليس وهطاي جنوبي تركيا.

في المقابل يواصل الجيش التركي، منذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/ بي كا كا” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

TRTالعربية-وكالات