الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

مسؤول بالمجلس الأوروبي يتوقع عقد قمة بين تركيا والاتحاد

00011450007-999x640
توقع مسؤول في مجلس الاتحاد الأوروبي، أن يشهد العام الحالي زخمًا في العلاقات الثنائية التركية الأوروبية، وأن تُعقد خلاله قمة مشتركة تجمع مسؤولين رفيعي المستوى من الطرفين بعد أن شهدت العلاقات بينهما فتورًا خلال 2017.

وفي تصريح للأناضول، قال المسؤول رفيع المستوى، الذي طلب عدم كشف اسمه، “الاتحاد الأوروبي مستعد لمواصلة الحوار مع تركيا، والأعمال مستمرة من أجل عقد قمة على مستوى الزعماء”، موضحًا أن تفاصيل القمة المحتملة لم تتضح بعد.

من جانبه، أيد ممثل تركيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، السفير فاروق قايمقجي، في مقابلة مع الأناضول، دخول العلاقات الثنائية في منحى إيجابي، مشيرًا أن عددًا كبيرًا من الوزراء الأتراك سيشاركون في اجتماعات ستعقد الأسبوع المقبل في بروكسل على مستوى الاتحاد الأوروبي .

كما لفت إلى مشاركة وزراء أتراك في اجتماعات وزراء الدول المرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي، ببلغاريا في الفترة المقبلة. وتوقع قايمقجي عقد قمة بين تركيا الاتحاد الأوروبي في يونيو/حزيران القمبل، قبل قمة زعماء الاتحاد الاوروبي المزمع عقدها في الشهر ذاته، مضيفًا “هناك توقعات في هذا الاتجاه، وينبغي الاستفادة منها بشكل إيجابي”.

TRT العربية – وكالات