الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

مستشار الرئيس الفلسطيني: موقفنا من عدم استقبال نائب ترامب لم يتغير وهو يعلم ذلك

نبيل شعث، مستشار الرئيس الفلسطيني
نبيل شعث، مستشار الرئيس الفلسطيني

قال نبيل شعث، مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود عباس للعلاقات الخارجية، إن القيادة الفلسطينية ما تزال على موقفها المقاطع لزيارة نائب الرئيس الامريكي مايكل بينس، الذي يزور المنطقة منتصف الشهر.

وقال شعث في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة الأناضول:” موقفنا لم يتغير حتى اللحظة، ولن يتغير طالما بقيت تصرفات الإدارة الامريكية الحالية المنحازة لإسرائيل”.

وأضاف شعث:” لا يوجد حسب علمنا على جدول بينس زيارة لرام الله، وهو يعلم أنه لن يتم استقباله لو قرر ذلك”.

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني:” ما تقوم به الولايات المتحدة من إجراءات بما فيها التهديد بقطع المساعدات وتجميد أموال (وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأممية) الأونروا تؤكد انحيازهم الكامل لجانب اسرائيل”.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد قال في تصريحات سابقة، إن الإعلان الأمريكي حول القدس مرفوض، ويعد بمثابة إعلان بانسحاب الولايات المتحدة من ممارسة الدور الذي كانت تلعبه خلال العقود الماضية في رعاية عملية السلام.

وبعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، رفضت السلطة الفلسطينية استقبال نائب الرئيس الأمريكي الذي كان ينوي زيارة المنطقة بعد أيام من الإعلان.

وكان من المقرر ان يزور بينس مدينة بيت لحم منتصف الشهر الماضي، حيث كان من المفترض أن يلتقي الرئيس عباس، لكن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، دفع الفلسطينيين إلى الإعلان عن عدم رغبتهم بلقائه.

كما قال الفلسطينيون إنهم قاموا بقطع كل الاتصالات مع الإدارة الأمريكية عقب الإعلان.

وقال البيت الأبيض إن بينس سيتوجه إلى المنطقة بين 19 و23 من هذا الشهر، في جولة ستشمل الأردن واسرائيل دون الإعلان عن وجود زيارة إلى مدينة رام الله.

TRT العربية – وكالات