الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

مصر: ارتفاع قتلى تفجير الهرم إلى تسعة

صور من حطام تفجير استهدف شارع الهرم في الجيزة
صور من حطام تفجير استهدف شارع الهرم في الجيزة
أعلن مسؤول مصري، الجمعة، ارتفاع عدد قتلي انفجار، الخميس، في “حي الهرم”، غربي العاصمة المصرية، الذي تبناه تنظيم “داعش” الارهابي، إلى 9 قتلي و13 مصابًا .
وفي تصريحات نقلها التلفزيون المصري الحكومي، قال “كمال الدالي” محافظ “الجيزة”، التي يقع “حي الهرم” فيها، إن “الحادث أسفر عن وفاة 9 أشخاص بعضهم من رجال الشرطة، وإصابة 13 آخرين تم نقلهم إلى المستشفي لتلقي العلاج “.
وفي السياق، شارك “مجدى عبد الغفار” وزير الداخلية المصري، و”أحمد الطيب” شيخ الأزهر، و”مختار جمعة” وزير الأوقاف، و”شوقى علام” مفتى الجمهورية، و”أسامة الأزهرى” مستشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في الجنازة العسكرية لضحايا التفجير، عقب تأدية صلاة الجنازة،  الجمعة، في مسجد أكاديمية الشرطة (شرقي القاهرة)، وفق بيان لوزارة الداخلية.
وفي وقت سابق من اليوم، كانت وكالة “أعماق” الإخبارية التابعة لتنظيم “داعش”، قد أعلنت مسؤولية التنظيم عن تفجير “حي الهرم”.وقالت الوكالة على موقعها الإلكتروني، اليوم “قتل 10 عناصر من الشرطة المصرية لدى دخولهم لمنزل مفخخ فجره مقاتلو الدولة الإسلامية، بمنطقة الهرم في الجيزة يوم أمس”.
 من جانبها نفت جماعة الإخوان، علاقتها بالحادث أو أي أعمال عنف أخرى، وقال “جمال حشمت”، عضو مجلس شور الإخوان المسلمين، إن الجماعة “ترفض العنف، وليس لها علاقة به، ولا بما تزعمه الداخلية مرارًا من اتهامات سخيفة، ونفت ذلك أكثر من مرة”.

ويأتي التفجير قبل ثلاثة أيام من الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك”.

وكالة الأناضول