الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

مصر تعلن توقيف 13 شخصا بتهمة “التحريض” بالتزامن مع الذكرى الـ5 لمجزرة رابعة

صورة أرشيفية لأحد المصريين يبكي بين القتلى في مجزرة رابعة
صورة أرشيفية لأحد المصريين يبكي بين القتلى في مجزرة رابعة

أعلنت وزراة الداخلية المصرية، الثلاثاء، توقيف 13 شخصا إثر اتهامهم بـ”التحريض على التظاهر والفوضى”، بالتزامن مع الذكرى الخامسة لفض اعتصامي ميداني “رابعة العدوية” و”نهضة مصر” بالقاهرة الكبرى.

ووفق بيان للوزارة، تم توقيف 6 من قيادات الإخوان الهاربة بمحافظة سوهاج أثناء لقائهم في محافظة الجيزة، كما تم توقيف 7 آخرين داخل حافلة نقل ركاب بمحافظة البحيرة.

وقال البيان إن معلومات توافرت بشأن اعتزام المقبوض عليهم عقد “لقاءات تنظيمية لتنفيذ مخطط يعتمد على نشر الشائعات لإثارة المواطنين وحثهم على التظاهر وإحداث حالة من الفوضى، تزامنا مع ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية”.

وأوضح أنه “عُثر بحوزتهم على العديد من الأوراق التنظيمية والوسائط الإلكترونية التي تحوي التكليفات الصادرة لهم لتنفيذ مخططاتهم، إضافة إلى مبالغ مالية كبيرة بعملات مختلفة وأجهزة حاسب آلي”.

واليوم تحل الذكرى الخامسة لفض قوات من الجيش والشرطة المصرية اعتصامي أنصار محمد مرسي (أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا) في ميداني رابعة والنهضة بالقاهرة الكبرى؛ ما أسفر عن سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى.

وتعتبر السلطات المصرية الإخوان “تنظيما إرهابيا”، ويخضع أغلب قياداتها وكواردها لمحاكمات، فيما تؤكد الجماعة إنها تنتهجا نهجا سلميا في رفض النظام الحالي.

TRT العربية – وكالات