الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

مقتل مدني وإصابة 3 في قصف جوي على إدلب السورية

مقتل مدني وإصابة 3 في قصف جوي على إدلب السورية
مقتل مدني وإصابة 3 في قصف جوي على إدلب السورية

قال مدير الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في إدلب، إن قصفا جويا طال، اليوم الإثنين، مشفى في المحافظة الخاضعة لسيطرة المعارضة والواقعة بشمال غرب سوريا وأدى إلى مقتل شخص على الأقل وإصابة ثلاثة آخرين.

وأوضح مصطفى حاج يوسف، في تصريح لوكالة الأناضول أن القصف استهدف مشفى “الإحسان” في مدينة سراقب، ما أسفر عن مقتل مريض، كان يتلقى العلاج في المشفى وجرح 3 مدنيين آخرين.

وأشار إلى أن من بين الجرحى إعلاميين اثنين جاءا للمشفى للحصول على معلومات حول ضحايا القصف الروسي الذي استهدف في وقت سابق من اليوم سوقاُ في المدينة، وأسفر عن سقوط 11 قتيلا.

ولفت إلى أن مشفى “الإحسان” خرج عن الخدمة وتم نقل المرضى و المصابين بالقصف إلى المشافي المجاورة.

وتقع سراقب على طريق سريع رئيسي يربطها بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام، وعلى بعد نحو 20 كيلومترا إلى الشمال الغربي من مطار “أبو الظهور” العسكري الذي يشهد في الأيام الأخيرة اشتباكات بين قوات النظام والمعارضة اللتان تتنازعان السيطرة عليه.

ومنذ نحو 40 كثفت قوات النظام والميليشيات الأجنبية المتحالفة، بدعم روسي، هجماتها على المحافظة التي تشكل مع ريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي إحدى مناطق “خفض التوتر”، التي تم التوصل إليها في مباحثات أستانة، العام الماضي، بضمانة من تركيا وروسيا وإيران.

20180128_2_28384589_30248360_Web

TRT العربية – وكالات