الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

نشر صورًا مع قادة “السبع الكبار”..ترامب يسخر من مروجي “الأخبار الكاذبة” على طريقته

ترامب مع عدد من قادة مجموعة السبع الكبرى "G7"
ترامب مع عدد من قادة مجموعة السبع الكبرى "G7"

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على صورته في قمة مجموعة السبع الكبرى “G7″ التي انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، بالقول إنها من “الأخبار الكاذبة”.

وتظهر الصورة ترامب يجلس على كرسي، مكتف اليدين، وتظهر ابتسامة خفيفة على وجهه بينما تبرز الصرامة على ملامح بقية قادة الـ”G7″ الوقوف أمامه. والتقط الصورة مصور المكتب الصحفي الاتحادي الألماني.

 

صورة ترامب الشهيرة
صورة ترامب الشهيرة

 

وكتب ترامب، ليلة أمس الجمعة، في تغريدة على موقع تويتر، معلقا على الصورة المنشورة “لدي علاقة ممتازة مع أنجيلا ميركل، لكن وسائل الإعلام الكاذبة لا تبرز إلا الصور السيئة من المفاوضات التي أطلب فيها أشياء لا يطالب بها أي رئيس أمريكي آخر”.

وأرفق ترامب التغريدة بصور تظهر تبادله للابتسامة والحديث مع رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل.

TRUMP1

وفي تغريدة ثانية على تويتر، كتب ترامب “الأخبار الكاذبة تقول إنني لم أجر مباحثات مع قادة آخرين، هم مرة أخرى مخطؤون”.

 وتظهر الصور التي صاحبت التغريدة ترامب يتبادل الحديث والمصافحة والابتسامات مع قادة الـ”G7″ وبينهم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، وغيرهم.

2

وختم ترامب بتغريدة ثالثة، علق فيها على صور تجمعه بكل من رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، جان كلود يونك، ورئيس المجلس الأوروبي، دونالد تاسك، بالقول إن النقاشات معهما كانت جيدة.

3

وتداول النشطاء والمغردون صورة ترامب مع قادة الـ”G7″ بعد انتهاء القمة التي عقدت في مدينة كيبيك الكندية في 8-9 يونيو/حزيران الجاري، وعلقوا عليها بالقول إن هناك استياء يظهر على وجوه القادة من الرسوم الجمركية التي فرضها ترامب على واردات الألومنيوم والحديد الصلب إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعززت هذا النقاش مغادرة ترامب المبكرة قاصدا سنغافورة، حيث التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ، وإعلانه أن بلاده لا تؤيد وثيقة البيان الختامي لقمة مجموعة السبع الكبرى.

TRT العربية