الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

وزارة الصحة بغزة: إصابة 4 مسعفين بالاختناق بعد استهداف نقطة طبية

Palestinian demonstrators run for cover from tear gas fired by Israeli troops during clashes at a protest demanding the right to return to their homeland, at the Israel-Gaza border in the southern Gaza Strip

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن أربعة مسعفين أُصيبوا بالاختناق، بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي النقطة الطبية وسط القطاع، بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأضافت الوزارة في بيان مقتضب، وصل وكالة الأناضول، إن الجيش الإسرائيلي استهدف النقطة الطبية الواقعة شرق مخيم البريج، الواقع قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، بقنابل الغاز، وهو ما تسبب بإصابة المسعفين الأربعة بالاختناق.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن إصابة 25 مواطناً، الجمعة، بجراح مختلفة وبالاختناق، جرّاء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ومنذ صباح اليوم، يتوافد مئات الفلسطينيين، نحو 5 مواقع تقع على طول حدود القطاع مع إسرائيل، للمشاركة في المسيرات. وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس/آذار الماضي، حيث تجمهر عشرات آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بالعودة. ومن المقرر أن تصل فعاليات مسيرة العودة ذروتها في 15 مايو/ أيار المقبل.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك الفعاليات السلمية بالقوة، ما أسفر عن استشهاد 42 فلسطينيا وإصابة الآلاف.

TRT العربية – وكالات