الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

وزير الإعلام السعودي: المملكة تستضيف أكثر من 800 إعلامي من خارج البلاد لتغطية الحج

319fc229-791a-47ed-b681-7a46bced44eb

أعلن وزير الإعلام السعودي عواد بن صالح العواد أن المملكة العربية السعودية ترحب بجميع المسلمين في العالم لأداء شعيرة الحج،.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير اليوم الخميس مقار الوزارة وهيئات الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السعودية والمراكز الإعلامية في عرفات ومزدلفة ومنى، للوقوف على الاستعدادات الخاصة لاستقبال وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وأوضح العواد أن الوزارة جهَّزت هذا العام عدة مراكز إعلامية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوفها من الصحفيين والإعلاميين من داخل المملكة وخارجها، وزودتها بكل ما يحتاجه الإعلاميون من خدمات صحفية وتقنية وشبكات اتصالات وأجهزة كمبيوتر واستوديوهات.

ولفت إلى أن المملكة تستضيف هذا العام أكثر من 800 إعلامي من خارج المملكة لتغطية شعائر الحج.

واستعرض العواد الجهود التي تبذلها هيئات وقطاعات الوزارة لتغطية الحج إعلامياً، بمشاركة أكثر من ألف موظف إداري وإعلامي وفني وتقني، وعدد من المراكز الإعلامية والإستديوهات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، إضافة إلى النقل المباشر عبر الإذاعة والتلفزيون لمناسك الحج باستخدام أحدث الوسائل التي يقوم عليها كوادر إعلامية سعودية مؤهلة.

ولفت وزير الإعلام إلى أن الوزارة اختارت شعارها لهذا العام «العالم في قلب المملكة» والذي يستمد روحانيته من دعاء أبي الأنبياء إبراهيم عليه السلام هذه البلاد المباركة مهوى الأفئدة فكانت مهبط الوحي وقبلة المسلمين.

وأكد وزير الإعلام  في ختام تصريحه بأن رسالة الحج السامية هي تأكيد خطاب الاعتدال والوسطية ونبذ التطرف والإرهاب وتعزيز فكرة إنسانية الإسلام، وأن الحج في حقيقته منبر لبث رسالة سلام وأمن ووسطية ويسر للعالم أجمع.

TRTالعربية-وكالات