الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

وزير الخارجية التركي: أكدنا مع بومبيو على خارطة طريق بشأن سوريا

Dışişleri Bakanı Çavuşoğlu

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، إن هناك خارطة طريق بين أنقرة وواشنطن، بشأن سوريا، وفي حال تطبيقها سينسحب تنظيم “ي ب ك” الإرهابي من مدينة منبج (شمالي سوريا)، وإلا فإن تركيا مضطرة للتدخل ضد الإرهابيين كما حصل في منطقة عفرين.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، على هامش مشاركته في اجتماع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في بروكسل، حيث أجرى لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه، بينهم وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو.

وأوضح تشاوش أوغلو، إنه جرى خلال اللقاء مع بومبيو، التأكيد على موافقة الجانبين (الوزيرين)، على خارطة الطريق التي أقرتها مجموعة العمل التركية الأمريكية المشتركة حول سوريا، مضيفًا “في حال تطبيق خارطة الطريق (مع الولايات المتحدة) سينسحب تنظيم “ي ب ك” من منبج، وإلا فإننا مضطرون للتدخل ضد الإرهابيين مثلما فعلنا في عفرين”.

ولفت تشاوش أوغلو، إلى أن هناك خارطة طريق ذات جدول زمني مع واشطن، متابعًا “سنتحرك مع الولايات المتحدة في منبج”. وأردف تشاوش أوغلو، “سنطبق نموذج منبج، في بقية المناطق السورية، وخصوصًا شرق نهر الفرات، وبهذه الطريقة سنتخذ معًا (مع الولايات المتحدة) خطوات حول موضوع تسبب بتوتر علاقاتنا الثنائية”.

TRT العربية – وكالات