الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

وزير الخارجية يدعو لإبداء حزم أكبر لمكافحة الإرهاب عالميًا

جاويش أوغلو، دعا إلى اتخاذ تدابير إضافية في مكافحة الإرهاب
جاويش أوغلو، دعا إلى اتخاذ تدابير إضافية في مكافحة الإرهاب

قال وزير الخارجية، مولود جاويش أوغلو، الثلاثاء، إنه ” يجب إبداء حزم وإخلاص أكبر على صعيد مكافحة الإرهاب، في أنحاء العالم “.

وأضاف، جاويش أوغلو، قبيل دخوله اجتماع الكتلة النيابية لحزب العدالة التنمية، في تصريح صحفي، إن هناك “صعوبة في حماية المدنيين من الهجمات الإرهابية، مستذكرًا أن “بلجيكا تفرض حالة الطوارئ في أراضيها، عقب هجمات باريس المدوية العام الماضي”، مضيفًا “رغم حالة الطوارئ هناك وقعت هذه الهجمات اليوم”.

ودعا جاويش أوغلو، إلى اتخاذ تدابير إضافية في مكافحة الإرهاب تحد من حرية تنقل “المقاتلين الأجانب”.

وجاء تصريح وزير الخارجية هذا، عقب سلسلة تفجيرات وقعت في العاصمة البلجيكية بروكسل صباح الثلاثاء، استهدفت مطار بروكسل الدولي، ومحطة “ميلبيك” لقطار أنفاق في المدينة، أسفرت عن مقتل 34 شخصا على الأقل، إضافة لعشرات الجرحى، وفق آخر حصيلة.

يذكر أن تفجيرًا إرهابيًا نفذه انتحاري، السبت الماضي، أمام مبنى قائم مقام منطقة “بي أوغلو”، الكائن في شارع الاستقلال، وسط اسطنبول، أسفر عن مقتل 4 أشخاص، إلى جانب منفذ الهجوم، وإصابة 36 شخصًا، بينهم 12 يحملون جنسيات أجنبية، بحسب تصريح لوزير الصحة التركي، محمد مؤذن أوغلو.

وتأتي هذه العملية، بعد أسبوع من تفجير استهدف ميدان “قيزلاي” وسط العاصمة أنقرة، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وتبناه فصيل تابع لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية.

 TRT العربية