الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

وزير تركي: أثبتنا كذب ادعاءات سقوط مدنيين في “غصن الزيتون”

الوزير التركي لشؤون الاتحاد الأوروبي عمر جليك
الوزير التركي لشؤون الاتحاد الأوروبي عمر جليك

قال الوزير التركي لشؤون الاتحاد الأوروبي عمر جليك، إنّ بلاده أثبتت كذب ادعاءات سقوط مدنيين خلال عملية “غصن الزيتون” الجارية في منطقة عفرين السورية.

جاءت تصريحات “جليك” في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الاجتماع الـ37 للجنة الاستشارية المشتركة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، الذي يجري اليوم الثلاثاء، في ولاية أضنة جنوبي تركيا.

وأوضح جليك أنّ القوات المسلحة التركية تكافح ضدّ التنظيمات الإرهابية بقوة، في إطار عملية غصن الزيتون المتواصلة في ريف محافظة حلب شمالي سوريا.

وسبق أن تعرضت “غصن الزيتون” لعملية تشويه ممنهجة من قبل التنظيمات الإرهابية، من خلال تلفيق وفبركة صور وأخبار وتسجيلات مصورة، للانتقاص من الأهداف المشروعة التي استدعت إطلاق العملية.

وعلى صعيد متصل، دعا الوزير التركي الجهات الدولية إلى تبني مواقف ثابتة حيال مكافحة الإرهاب.

وقال بهذا الخصوص: “بعض أصدقائنا الذين دعمونا في محاربة داعش، لم يظهروا الدعم نفسه عند محاربتنا ب ي د/بي كا كا”.

ومنذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر”، ضمن عملية “غصن الزيتون”، المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

وفيما يخص مسألة انضمام تركيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبي، أكّد جليك استعداد بلاده التام لفتح وإغلاق كافة الفصول المتعلقة بانضمام أنقرة إلى الاتحاد.

جدير بالذكر أن فصول التفاوض الــ 33، تتعلق بالخطوات الإصلاحية التي تقوم بها تركيا، والتي تهدف إلى تلبية المعايير الأوروبية في جميع مجالات الحياة، تمهيداً للحصول على عضوية تامّة في منظومة الإتحاد الأوروبي.

 TRT العربية – وكالات