الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

وزير خارجية الجزائر في زيارة إلى تركيا الخميس المقبل

وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل
وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل

يقوم وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، الخميس المقبل، بزيارة إلى تركيا تدوم يومين لبحث العلاقات الثنائية وقضايا دولية وإقليمية.

ووفق بيان للخارجية الجزائرية، اطلعت الأناضول على نسخة منه، فإن مساهل، “سيقوم بزيارة رسمية إلى أنقرة يومي 22 و23 فبراير/شباط الجاري”.

وأضاف أن هذه الزيارة ستكون “فرصة لإعطاء دفع جديد للتشاور السياسي بين الجزائر و تركيا، ولتعزيز التعاون الثنائي أكثر فأكثر في مختلف المجالات”.

وأردف “سيتطرق رئيس الدبلوماسية الجزائرية، الذي سيحظى باستقبال من طرف الرئيس (التركي رجب طيب) أردوغان، مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، إلى المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وأشار إلى أن “الجزائر وتركيا تربطهما معاهدة صداقة وتعاون منذ مايو/أيار 2006، وعلاقات اقتصادية وتجارية هامة متميزة بحجم هام للاستثمارات التركية في الجزائر”.

جدير بالذكر أن الجزائر تعتبر أكبر شريك تجاري لتركيا في إفريقيا، بأكثر من 5 مليار دولار مبادلات تجارية سنويا، كما أن الاستثمارات التركية في الجزائر تجاوزت 3 مليارات دولار.

وحسب الخارجية الجزائرية، فإن زيارة مساهل، إلى تركيا، تكون في إطار جولة تبدأ الأحد المقبل، وتشمل روسيا، الأحد والإثنين المقبلين، “لتعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين التي بلغت مستوى نضج كبير”.

وسيقوم مساهل، وفق المصدر ذاته، الثلاثاء المقبل بزيارة رسمية إلى بيلاروسيا (روسيا البيضاء)، وهي أول زيارة يقوم بها رئيس دبلوماسية جزائرية إلى هذا البلد منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في 1995″.

TRT  العربية – وكالات