الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

وفد فني من حركة حماس يغادر غزة متوجها إلى القاهرة

معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة
معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة
غادر وفد من اللجنة الإدارية التي شكلتها حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، لإدارة قطاع غزة، معبر رفح الحدودي اليوم الأحد، متوجها إلى العاصمة المصرية، القاهرة.
وقال مصدر أمني في الجانب الفلسطيني من معبر رفح، إن الوفد يضم مسؤولين من وزارات الداخلية والاقتصاد والصحة والمالية، وقطاع الكهرباء.

وكانت وزارة الداخلية بغزة، قد أعلنت أمس أن لجنة فنية متخصصة، ستزور العاصمة المصرية، القاهرة، لعقد مباحثات مع المسؤولين المصريين، استكمالا “للتفاهمات الأخيرة مع القيادة المصرية”.

وقالت في بيان أصدرته، إن أحد أهداف الزيارة يتمثل في تقديم الاحتياجات اللازمة إلى الجانب المصري؛ لتوفير الأدوات المتعلقة بتأمين الحدود، في ظل عدم وجود عدد من الأدوات التي تحتاجها المنطقة العازلة على الحدود الفلسطينية المصرية”.

وأعلنت الوزارة الأربعاء الماضي، أنها شرعت بإقامة منطقة عازلة على طول الحدود مع مصر، بعمق 100 متر.  وقالت الوزارة إن هذه الخطوة تأتي في إطار “إجراءات ضبط الحدود الجنوبية مع مصر”.

وفي 12 يونيو/حزيران الماضي، عاد وفد قيادي من “حماس” إلى قطاع غزة، قادماً من العاصمة المصرية القاهرة، عقب زيارة استمرت أسبوعاً، التقى خلالها بمسؤولين في جهاز المخابرات المصرية.

وكالة الأناضول