الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

يونسيف: 1457 طفلا مجندا قتل في جنوب السودان

الأمم-المتحدة
أعلنت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “يونسيف” أن “1457 طفلا قتلوا، في جنوب السودان، منذ بداية الحرب الأخيرة، في منتصف ديسمبر/كانون الثاني 2013″.

​جاء ذلك، في إحصائية رسمية، أصدرها مكتب الحماية التابع للمنظمة، الثلاثاء، ذكر فيها أنه تم توثيق ما بين 15000 إلى 16000 حالة تجنيد للأطفال، و 1592 حالة اختطاف، إلى جانب 721 حالة اعتداء وعنف جنسي، على الأطفال، من قبل طرفي النزاع، في مناطق الصراع بدولة جنوب السودان.

وفي مطلع العام الجاري اتهمت المنظمة الحكومة والمتمردين في جنوب السودان، باستهداف المئات من المدنيين العزل، خلال المواجهات المسلحة بولاية الوحدة، غربي جنوب السودان.

و تعد هذه المرة الأولى، التي تصدر فيها إحدى الهيئات، التابعة للأمم المتحدة، تقديرات بالأرقام، عن عدد الأطفال الذين قتلوا في النزاع الدائر في جنوب السودان، وكانت المنظمات تطلق تقديرات عامة عن الأطفال الجنود، والأطفال المعزولين عن أسرهم، دون أن  تصدر إحصائية بعدد القتلى.

وأشارت مجموعة تقارير صحفية خلال الشهر الجاري، في مقابلات أجريت مع عدد من المدنيين الفارين من مناطق القتال بولاية الوحدة، أن “القوات الحكومية هاجمت مواقع عدة بمقاطعة لير، الواقعة بولاية الوحدة، وطاردت المواطنين حتى مناطق المستنقعات”.

وكالة الأناضول