الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

10 سواحل تركية لا تفوّت زيارتها قبل نهاية هذا الصيف

Tarih ve doğayla iç içe yolculuğun adresi: Likya Yolu

مع اقتراب موعد عطلة عيد الفطر المبارك، وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة التي تصاحب حلول شهر يونيو/ حزيران، ربما يكون هذا هو الوقت الأمثل للاستمتاع بعطلة مميزة لبضعة أيام على أحد السواحل التركية التي تساعد بطبيعتها الساحرة وهدوئها على الاسترخاء.

إليك 10 سواحل تركية يُنصح بألا تدع هذا الصيف ينتهي إلا وقد قمت بزيارة أحدها على الأقل.

  • ساحل صيغاجيك “Sığacık” بولاية إزمير

يعتبر ساحل منطقة صيغاجيك المطل على بحر إيجة في ولاية إزمير غربي تركيا من أكثر السواحل التي يقصدها راغبي الاستمتاع بالهدوء بعيدًا عن صخب المدينة وازدحامها، في رحلتهم إلى إزمير التي تعد واحدة من أشهر المدن التي تعج بالسياح في تركيا.

ويمكنك في بلدة صيغاجيك الاستمتاع بجولة بين الأزقة الصغيرة والضيقة الهادئة، فضلا عن زيارة قلعة صيغاجيك التي بناها السلطان سليمان القانوني قبل نحو 500 عام، وكذلك الاستمتاع بجولة في سوق يوم الأحد، حيث تجتمع النساء في ذلك اليوم ليبعن كل ما صنعته أيديهن في المنزل، ولا سيما المعجنات على وجه التحديد.

ويتسنى لقاصدي البلدة الصغيرة خوض تجربة تختلف عن الإقامة في الفنادق الاعتيادية، بعد أن حول العديد من سكان البلدة أجزاءً من منازلهم التي أعادوا تجهيزها إلى ما يشبه فنادق مصغرة، وبدؤوا في تأجير بعض من غرف منازلهم للسياح.

  • ساحل جزيرة بوزجادا “Bozcaada” بولاية جنق قلعة

بالرغم من أنها جزيرة منفصلة إلا أنها تتبع إداريًا ولاية جنق قلعة التركية. ويطلق على بوزجادا التي تقع في الجزء الشمالي من بحر إيجه اسم جزيرة تينيدوس باليونانية.

وتمتاز بوزجادا بطرازها اليوناني، كما تعد ثالث أكبر جزيرة في تركيا.

وبالرغم من مساحتها الكبيرة، فإن عدد سكانها القليل مقارنة بهذه المساحة ساهم في تكوين تلك الحالة من الهدوء والسلام الذي تتمتع به الجزيرة وتمنحه لزوارها بسخاء.

وتجذب سواحل الجزيرة السياح الأجانب والمواطنين الأتراك، على حد السواء، لقضاء عطلة الصيف بعيدًا عن زحام المناطق السياحية الأخرى.

ويمكن الوصول إلى الجزيرة عن طريق العبّارات التي تنطلق من ساحل جنق قلعة.

BAYRAM TATİLİNİN İLK GÜNÜNDE 17 BİN 244 ARAÇ TAŞINDI

Adalarda bayram tatili için rezervasyonlar başladı

وتشتهر الجزيرة بجانب ساحلها الهادئ بوجود عدّة قلاع شهيرة بها منها قلعة يني قلعة أو ما يعني القلعة الجديدة التي شيدت عام 1827 وكذلك قلعة بوزجادا التي شيدت عام 1815.

وساهم الفيلم التركي “مشكلة صغيرة في أيلول” الذي انتج عام 2014 وقامت ببطولته الممثلة التركية من أصل عراقي “فرح زينب عبد الله” والممثل التركي انجين أكيوريك، وتمت دبلجته لاحقًا إلى العربية، وعرض على عدّة محطات تلفزيونية محققًا نجاحًا كبيرًا، في اكساب تلك الجزيرة شهرة أكبر خاصة عند للعرب، حيث تم تصوير مشاهد الفيلم بالكامل بها.

البوستر الدعائي لفيلم مشكلة صغيرة في أيلول بطولة فرح زينب عبد الله وانجين أكيوريك
البوستر الدعائي لفيلم مشكلة صغيرة في أيلول بطولة فرح زينب عبد الله وانجين أكيوريك
  • ساحل إسكي فوتشا “Eski Foça” بولاية إزمير

إسكي فوتشا هي مدينة ساحلية تقع غربي ولاية إزمير التركية، تمتاز بساحلها الهادئ وطبيعتها الخلابة وشوارعها الضيفة، بالاضافة إلى منازلها الحجرية التي اكسبت المدينة طابعًا غريبًا ومحببًا إلى النفس، يشعر المرء بها وكأنه في جولة لا في مدينة أخرى ولكن في زمنٍ آخر.

ويطلق عليها البعض “المدينة مانحة السلام” لما تتميز به من طبيعة خُلقت لتمنح المرء كمًا هائلا من السكينة.

وتحتوي إسكي فوتشا على العديد من الآثار الحضارية التي يرجع تاريخها إلى ما قبل ألفي عام، منها مقبرة الشيطان، والتي سميت بهذا الاسم  حيث تحتوي على مقبرة لإحدى العائلات التي تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد وتم نحتها عبر العصور القديمة ومن خلال قطع الخزف.

وتضم المدن 6 جزر صغيرة بجانبها اطلق عليها اسماء: أوراك وفينير وكارت ديريه وانجير وميتاليك وخييرسيز.

وبالرغم من أن جزيرة أوراك هي أكبرها إلا أن جزيرة انجير تحظى بأكبر عدد من السياح الذي يقصدونها بهدف الاستمتاع بالجلوس على شاطئ تلك الجزيرة الصغيرة على وجه التحديد.

  • ساحل مدينة فتحية “Fethiye” بولاية موغلا

تعد ولاية موغلا بمختلف بلدانها ومناطقها من أهم وأشهر المناطق السياحية التي يقصدها السياح في تركيا طوال فصل الصيف، وليس الأجانب فقط فإنها الواجهة المحببة للأتراك أيضًا وللفنانين على وجه الخصوص، فقد بات أغلب نجوم تركيا يفضلون في السنوات الأخيرة قضاء أشهر الصيف في ولاية موغلا عوضًا عن السفر إلى خارج تركيا، ومن بين هؤلاء الفنان كيفانش تاتليتوغ الشهير في العالم العربي باسم “مهند” والذي يقضي أغلب الصيف على شواطئ تلك الولاية الساحرة تنقلا بين سواطئ مدينة فتحية وبودروم ومارماريس وداتشا.

وجدير بالذكر أن شاطئ البحر الميت الذي تمتد عليه مدن ولاية موغلا صنف أكثر من مرة كونه أفضل وأجمل شاطئ في العالم.

Tarih ve doğayla iç içe yolculuğun adresi: Likya Yolu

 

  • ساحل بودروم “Bodrum” بولاية موغلا

Yerlinin de yabancının da tercihi mavi bayrak

 

  • ساحل مارماريس “Marmaris” بولاية موغلا

Uluslararası Arena Aquamasters Yüzme Şampiyonası

 

  • ساحل داتشا “Datça” بولاية موغلا

Mavi lacivert sularda Bodrum guleti

 

  • ساحل أيفاليك “Ayvalık” بولاية بالق أسير

بلدة أيفاليك المطلة على الساحل الغربي من بحر إيجه والمستوحى اسمها من فاكهة الـ Ayva  والتي تشير في اللغة التركية إلى السفرجل، تعد واحدة من المناطق الساحلية الهادئة والصغيرة في ولاية بالق أسير، شمال غربي تركيا.

وتضم أيفاليك نحو مائة متنزه، كما توفر يوميًا رحلات بحرية لنحو 23 جزيرة تحيط بها.

وتعتبر جزيرة علي باي جوندا من المعالم السياحية المميزة التي اشتهرت في أيفاليك، وقد أطلق عليها اليونانيون اسم الجزرة ذات الرائحة العطرة لما يفوح من شوارعها من روائح لأزهار من مختلف الأنواع، بجانب أسواقها المميزة التي تبيع المنتجات يدوية الصنع.

Kuzey Ege turizminin gözdesi: Cunda Adası

 

 

  • ساحل كاش “kaş” بولاية أنطاليا

على ساحل البحر الأبيض المتوسط حيث جنوب تركيا تطل واحدة من أجمل المدن الساحلية التركية بولاية أنطاليا، وهي مدينة كاش.

وبجانب ساحلها المميز فإن كاش تحتوي على آثار يرجع تاريخها لعهد الدولة البيزنطية، فلا يمكن زيارة كاش دون التوجه لرؤية مدينة “أنتي فيلوس” الأثرية بمدرجها اليوناني الشهير الذي يطل مباشرة على البحر المتوسط. وكذلك مدينة كانثوث وبلدة دامرا التاريخيتان.

وتمتلك كاش واحدًا من المناظر الخلابة متمثلا في نهر كاكوفا الذي يهب السعادة والصفاء للناظرين.

Antalya sahillerini görmeye milyonlar geliyor

 

 

  • ساحل شيشما ” Çeşme” بولاية إزمير

تتميز شيشما بصفاء مياهها فهي مقصد مميز لمحبي التجديف والتزلج على المياة خاصة في مجموعات، فهي تتيح لروادها الاستمتاع بهذه الرياضة بشكل مميز، تجعل منها – شأنها في ذلك شأن جميع سواحل تركيا- مزارًا يرحل عنه المرء عازمًا النية للمجئ مرة ثانية ومرات عديدة.

Ramazan Bayramı nedeniyle tatilin 9 güne çıkarılması, iç turizmin önde gelen merkezlerinden Çeşme'de yoğunluk oluşturdu. İlçeye cuma gününden itibaren başlayan tatilci akını dolayısıyla bayramın ilk gününde konaklama tesisleri ve plajlarda doluluk oranları yüzde 100'e yaklaştı. ( Denizhan Güzel - Anadolu Ajansı )

TRT العربية