الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

100 قتيل في حريق هائل بأحد المعابد جنوب الهند

أرشيف
أرشيف

أودى حريق هائل شب في معبد بولاية كيرالا جنوب الهند، اليوم الأحد، بحياة 100 شخص، فيما أصيب أكثر من 200 آخرين، كانوا قد تجمعوا لمشاهدة عرض للألعاب النارية بمناسبة بدء السنة الهندوسية الجديدة.

واحتشد آلاف الأشخاص داخل معبد بوتينجال ديفي، في حي كولام الساحلي، وبدأ عرض الألعاب النارية عند منتصف الليل واستمر لساعات، قبل أن يشب حريق نتيجة سقوط إحدى الألعاب النارية على سقيفة كانت ألعاب أخرى مخزنةـ حسب أحد الشهود.

ويقع المعبد على بعد نحو 70 كيلومترا من تيروفانا نتابورام عاصمة ولاية كيرالا، وتوجه رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي بالطائرة إلى كولام مع فريق طبي، لمساعدة سلطات الولاية في علاج العدد الكبير من المصابين، في تحرك سريع لاستباق الانتقادات بسبب نقص تدابير السلامة العامة.

وقال مودي على تويتر “الحريق الذي اندلع في المعبد بكولام يدمي القلب، ويمثل بصدمة تعجز عن وصفها الكلمات. قلبي مع أسر المتوفين ودعواتي للمصابين”، في الوقت الذي واجه فيه مودي انتقادات عامة في الماضي للفشل في التعامل سريعا مع كوارث، مثل الفيضانات في مدينة تشيناي أواخر العام الماضي. وبقيت أجزاء كبيرة من المدينة غارقة لعدة أيام قبل أن تصل المساعدة من الحكومة.

وقال أومن تشاندي، رئيس وزراء كيرالا، إن 97 شخصا قتلوا إذ حاصرت النيران كثيرين منهم داخل المعبد وأصيب 245 شخصا.

وأظهرت لقطات تلفزيونية أشخاصا بعضهم يمسك بأطفال مصابين بحروق وهم ينقلون للمستشفيات. وأمرت الحكومة الاتحادية الجيش بمساعدة سلطات كيرالا، بتوجيه سفينتين حربيتين يحملان مساعدات طبية إلى كولام.

رويترز