الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

3 أحزاب تركية: باسم الإنسانية ندين المجزرة الإسرائيلية بغزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة بحق المتظاهرين السلميين
جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة بحق المتظاهرين السلميين

أدانت أحزاب “العدالة والتنمية” و”الشعب الجمهوري” و”الحركة القومية” التركية، المجزرة الإسرائيلية في غزة، بحسب بيان مشترك.

وجاء في البيان، الصادر يوم الثلاثاء “باسم الإنسانية جمعاء، ندين بشدة الحكومة الإسرائيلية”، وأكد أن ردود الأفعال السلمية للفلسطينيين حيال تجاهل الولايات المتحدة وإسرائيل قرارات الأمم المتحدة، وتحديهما إرادة المجتمع الدولي والقيم الانسانية، هي من الحقوق الاساسية للشعب الفلسطيني، في إشارة إلى نقل واشنطن سفارتها إلى القدس المحتلة.

كما أشار البيان إلى أن ردود الأفعال السلمية للفلسطينيين تعكس الضمير الانساني، وأضاف أنّ نقل الولايات المتحدة سفارتها إلى القدس، يشجّع القوات الإسرائيلية على الاستمرار في ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين.

ولفت البيان إلى أنّ نقل السفارة يعتبر بمثابة شراكة بين واشنطن وتل أبيب في المجازر التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وأكّد أنّ تركيا ستواصل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وستظل إلى جانبهم في كافة الظروف.

وأمس ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 61 فلسطينياً وجرح أكثر من 2270 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ”النكبة” الفلسطينية.

ورداً على نقل السفارة إلى القدس والمجزرة الإسرائيلية في غزة، أعلنت تركيا الحداد الوطني لمدة 3 أيام، واستدعت سفيريها لدى واشنطن وتل أبيب للتشاور، ودعت منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ الجمعة المقبل.

واليوم أعلنت الخارجية التركية، استدعاء السفير الإسرائيلي لدى أنقرة، وأبلغته بأن “عودته إلى بلاده لفترة، سيكون مناسباً” وذلك على خلفية الأحداث في غزة.

TRT العربية – وكالات