الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

3 شهداء و11 جريجا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مسيرات الجمعة

مجموعة من الأطفال ينظرون إلى جثمان شهيد طفل سقط برصاص الاحتلال الإسرائيلي
مجموعة من الأطفال ينظرون إلى جثمان شهيد طفل سقط برصاص الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 3 فلسطينيين، أحدهم طفل، وإصابة 11 آحرين، يوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب السياج الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان مقتضب، إن محمد شقّورة (21 عامًا)، استشهد بعد إصابته برصاصة في صدره، شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن استشهاد فلسطينييْن اثنين، الأول هو الطفل شادي عبد العال، (12 عاما)، شرق مخيم جباليا (شمال)، والثاني هو هاني عفانة (21 عاما)، شرقي مدينة خانيونس (جنوب).

كما ذكرت وزارة الصحة أن 11 فلسطينيا، بينهم ثلاثة أطفال، أصيبوا بالرصاص الحي الذي أطلقه عليهم الجيش الإسرائيلي، في مواقع متفرقة من المنطقة الحدودية لقطاع غزة.

وتوافد فلسطينيون، مساء الجمعة، نحو مخيمات “العودة” المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة والأراضي المحتلة، للمشاركة بفعاليات “مسيرات العودة” السلمية.

ومنذ آذار مارس الماضي يقمع الاحتلال الإسرائيلي آلاف الفلسطينين الذين يشاركون في “مسيرات العودة” التي بدأت لرفع الالحصار عن قطاع غزة، وغعادة الامل لماليين اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى مدنهم التي هجروا منها عام 1948.

TRT العربية – وكالات