الصفحة التي تحاولون زيارتها قد تم أرشفتها ولا يمكن الوصول إليها. زوروا موقعنا الجديد trtarabi.com

40% من الأميركيين يواجهون صعوبات اقتصادية

نحو 40 في المئة من الأميركيين يواجهون صعوبات اقتصادية في ظروفهم المعيشية الحالية
نحو 40 في المئة من الأميركيين يواجهون صعوبات اقتصادية في ظروفهم المعيشية الحالية

أظهر مسح للتحديات المختلفة التي يواجهها سكان الولايات المتحدة، أن نحو 40 % من الأميركيين يواجهون صعوبات اقتصادية في ظروفهم المعيشية الحالية.

وأضاف بيان أصدره المعهد الحضري لأبحاث السياسة الاجتماعية والاقتصادية في واشنطن (Urban Institute)، أنه أجرى مسحًا شارك فيه 7 آلاف و588 شخصًا من الفئة العمرية 18-64 شمل 97 %  من المناطق الأمريكية.

وأشار المسح الذي شمل الفترة ما بين ديسمبر/ كانون الأول 2017 ويناير/ كانون الثاني 2018، أن 39.4 % من الذين يعيشون في الولايات المتحدة يواجهون صعوبات اقتصادية في مجال واحد على الأقل، وأن 23.7 % منهم يواجهون صعوبات اقتصادية في أكثر من مجال.

ووفقًا للمسح، فإن 23.3 % من الأميركيين يواجهون صعوبات في الحصول على الغذاء، و18% يجدون صعوبة في دفع فواتيرهم العامة، و17.8% لا يتلقون الرعاية الصحية بسبب التكاليف الباهظة.

وأشار المسح ، أن 13 % من سكان الولايات المتحدة يتخلفون عن مواعيد سداد فواتير الخدمات الأساسية مثل الماء والكهرباء، وأن 4.3 % يواجهون قطع الخدمات بسبب الديون.

ووجدت الدراسة أيضًا أن 10.2 % من الأميركيين يتخلون عن سداد تكاليف الإيجار أو الأقساط العقارية، فيما تم طرد 1.1% من منازلهم أو أجبروا على الانتقال بسبب الديون.

من جهته، فإن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يزعم أن التعديلات التي أجراها مثل تخفيض الضرائب عادت بالفائدة على الأميركيين.

وكان ترمب غرَّد هذا الشهر عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا: “إن الاقتصاد جيد وقوي وأفضل من أي وقت مضى”.

TRT العربية – وكالات