رئيس الهيئة الرياضية في السعودية تركي آل الشيخ (AFP Archive)
تابعنا

أثار إعلان رئيس الهيئة الرياضية بالمملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، انسحابه من الاستثمار في الرياضة المصرية، موجة من الجدل، خاصة وأن انسحابه، وقراره مغادرة مصر، جاء بعد مشاكل يواجهها آل الشيخ مع مشجعي النادي الأهلي من جهة، وزوجته السابقة، المطربة المصرية آمال ماهر من جهة أخرى.

هتاف "طال عمره" انفجار غير متوقع لجمهور الأهلي

شهدت مباراة الأهلي المصري وحوريا الغيني في تصفيات ربع نهائي أبطال أفريقيا حدثاً غير متوقع، إذ فاضت جماهير النادي الأهلي بغضب تراكم في الأشهر الأخيرة من آل الشيخ واستثماره في الكرة المصرية من خلال ناديه الجديد "بيراميدز"، ومحاولته كما يرون النيل من النادي الأهلي بسبب خصومته مع إدارته.

وأخذ الآلاف من جمهور الأهلي يرددون هتافات مسيئة لشخص تركي آل الشيخ، تحمل ألفاظاً نابية تسب بحقه وحق عائلته، من خلال هتاف بدأه مشجعو الأهلي بجملة "طال عمره طال عمره".

افكر جدياً بالانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر ... هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية ... ليه الصداع !

Posted by ‎تركي آل الشيخ - Turki Al Alshikh‎ on Monday, 24 September 2018

معركة آمال ماهر وحجم النفوذ في مصر

أظهر الخلاف بين تركي آل الشيخ وزوجته السابقة، المطربة آمال ماهر وجهاً آخر للمستشار السعودي، إذ ظهر معه حجم النفوذ الذي يتمتع به في مصر وقدرته على التأثير في مؤسسات الدولة المختلفة.

بدأ الخلاف بين آل الشيخ وماهر في مارس/ آذار الماضي، إذ حررت المطربة المصرية محضر تعدٍّ ضد آل الشيخ، في قسم الشرطة، تتهمه فيه بضربها.

وبعد أشهر من محضر آمال ماهر، عادت الحرب بينها وبين آل الشيخ لتشتعل في الأيام الأخيرة.

وقالت وسائل إعلام مصرية وعربية، إن حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، اتخذ قراراً، الخميس 20 سبتمبر/ أيلول، يقضي بمنع إذاعة أغاني وكليبات آمال ماهر على القنوات والشبكات الإذاعية ، ووزع القرار على جميع مكاتب رؤساء القطاعات المرئية والمسموعة لتنفيذه. الأمر الذي أثار جدلاً حول قدرة آل الشيخ في التحكم بمؤسسات الدولة المصرية وبأي صفة يفعل ذلك.

كما فوجئت آمال ماهر بعد ذلك بيوم واحد، باقتحام الشرطة منزلها وتفتيشه، لتقرر إغلاقه بالشمع الأحمر ومنعها من دخوله مرة أخرى دون سبب واضح، كما جاء في رواية الإعلامية السابقة بالتلفزيون المصري شهيرة أمين، التي تسكن في نفس المبنى الذي تعيش فيه آمال ماهر.

الضغوط والحرب اللي باتعرض لها انا واخواتي وعائلتي من فترة طويلة بتتزايد امبارح الاستوديو بتاعي اتشمع والنهاردة صيدلية...

Posted by Amal Maher on Monday, 24 September 2018

حسابات زي الرز لسة معمولة النهاردة لهم متابع واحد على تويتر بينشروا تويتة على نغمة واحدة عن هدايا اخدتها.... انتظروا مني...

Posted by Amal Maher on Monday, 24 September 2018

وفي ظل حرب علنية وتبادل تهديدات غامضة بين آمال ماهر وتركي آل الشيخ عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فإن جمهور ماهر متخوف مما قد تدفعه المطربة المصرية من ثمن لتلك الحرب التي قد تكلفها حياتها على حد قول البعض.

عيد الميلاد الذي لم يتم ... هديته غداً 😎👍🏻

Posted by ‎تركي آل الشيخ - Turki Al Alshikh‎ on Friday, 21 September 2018

وإذا عزمت فتوكل الهدية مردودة 👍🏻😎

Posted by Amal Maher on Saturday, 22 September 2018

ما تتفاجئوش لو صحينا الصبح على خبر مقتل آمال ماهر مجرم و يعملها

Posted by Israa Elhakeem on Monday, 24 September 2018

"دوري مرجان أحمد مرجان"

ويظهر إيقاف المدرب الفني لنادي المقاولين العرب المصري، علاء نبيل، عن العمل، وجهاً آخر لتدخل تركي آل الشيخ في قرارات المؤسسات المصرية، حيث طالب آل الشيخ، قبل يوم من إيقاف المدرب، مؤسسات مصر بـ "تربيته".

ووصف نبيل في تصريحات إعلامية آل الشيخ بشخصية "مرجان أحمد مرجان" الشهيرة التي جسدها عادل إمام في الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه، وأطلق على الدوري المصري هذا العالم لقب "دوري مرجان أحمد مرجان" وهو الهاشتاج الذي انتشر على تويتر لاحقاً.

اذا كان مدرب المقاولون العرب غلط عليا ... في جهات في مصر مترضاش الغلط ولها القدره على تربيته !

Posted by ‎تركي آل الشيخ - Turki Al Alshikh‎ on Monday, 17 September 2018
TRT عربي
الأكثر تداولاً