قال مسؤولون أميركيون، إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا شرقي الولايات المتحدة جراء الإعصار "مايكل"، الذي صُنف كثالث أقوى إعصار يجتاح البلاد.  

ثالث أقوى إعصار يجتاح الولايات المتحدة
ثالث أقوى إعصار يجتاح الولايات المتحدة (AP)

لقي سبعة أشخاص مصرعهم، الخميس، جراء إعصار "مايكل" الذي يجتاح جنوب شرقي الولايات المتحدة، حسب تصريحات مسؤولين في ولاية فلوريدا.

ووصل الإعصار "مايكل" إلى اليابسة، الأربعاء، قرب بلدة "مكسيكوبيتش" في شمال غرب ساحل فلوريدا، وكان -وقت وصوله- ثالث أقوى إعصار يجتاح الولايات المتحدة، إذ صحبته ريح سرعتها 250 كيلومتراً في الساعة، وتسبب في ارتفاع كبير للأمواج أدى إلى فيضان مياه البحر.

وانقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 700 ألف منزل ومتجر وشركة في ولايات فلوريدا وألاباما وجورجيا، صباح الخميس، فيما توجه آلاف الأشخاص إلى الملاجئ أثناء الليل بعد أن فروا من منازلهم هرباً من الإعصار. 

انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 700 ألف منزل ومتجر وشركة في ولايات أميركية
انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 700 ألف منزل ومتجر وشركة في ولايات أميركية (AA)

وأعرب مسؤولون أميركيون عن تخوفهم من ارتفاع عدد الضحايا بسبب تعثر وصول فرق الإنقاذ إلى المناطق المتضررة جراء تراكم الحطام، وفق ما نقله موقع "الحرة" الأميركي.

وكان الإعصار، الذي بلغ الدرجة الرابعة، أقوى إعصار يصيب فلوريدا منذ 80 عاماً، لكن قوته تراجعت مع دخوله ولاية جورجيا.
Posted by NOAA NWS National Hurricane Center on Thursday, 11 October 2018
ويعد "مايكل" ثالث أقوى إعصار يجتاح البرّ الأميركي الرئيس، من جنوب فلوريدا باتجاه الشمال الشرقي حيث ولاية جورجيا وولايتي جنوب كارولينا وشمال كارولينا.
المصدر: TRT عربي - وكالات