ندّد رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي بالعملية الإرهابية التي استهدفت، الجمعة، دورية أمنية قرب السفارة الأمريكية في العاصمة تونس، قائلاً: "تونس بوحدتها وأمنها الجمهوري عصية على الإرهاب، ولن تثنينا المؤامرات على مواصلة مسيرتنا الديمقراطية".

الغنوشي: نندد بالعملية الإرهابية التي استهدفت السفارة الأمريكية هذا الصباح
الغنوشي: نندد بالعملية الإرهابية التي استهدفت السفارة الأمريكية هذا الصباح (AFP)

ندّد رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي بالعملية الإرهابية التي استهدفت، الجمعة، دورية أمنية قرب السفارة الأمريكية في العاصمة تونس.

وقال الغنوشي، في تدوينة: "نندد بالعملية الإرهابية التي استهدفت السفارة الأمريكية هذا الصباح ونحمد الله على لطفه وعلى حفظه".

وأضاف: "تونس بوحدتها وأمنها الجمهوري عصية على الإرهاب، ولن تثنينا المؤامرات عن مواصلة مسيرتنا الديمقراطية"، وتابع: "عاشت تونس آمنة مطمئنة والخزي لكل المتآمرين".

نندد بالعملية الارهابية التي استهدفت السفارة الأمريكية هذا الصباح ونحمد الله على لطفه وعلى حفظه. تونس بوحدتها وأمنها...

Posted by ‎Rached Ghannouchi راشد الغنوشي‎ on Friday, 6 March 2020

وأعلنت الداخلية التونسية، في بيان، مقتل ضابط شرطة وإصابة 4 آخرين إضافة إلى مدني، صباح الجمعة، إثر قيام إرهابيين اثنين بتفجير نفسيهما في دورية أمنية قرب السفارة الأمريكية في العاصمة تونس.

في هذا الصدد، قال الغنوشي: "رحم الله شهيد الوطن وعجل بشفاء المصابين"، بعد زيارته المصابين في العملية الإرهابية بمستشفى قوات الأمن الداخلي.

من جانبها، أكدت السفارة الأمريكية في تونس أن فرق الطوارئ بصدد التعامل مع تداعيات التفجير الذي وقع بالقرب من مقرها، ودعت، في بيان، إلى عدم الوجود بمحيطها ومتابعة وسائل الإعلام والتزام التعليمات الأمنية.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش.

رئيس مجلس نواب الشعب الأستاذ راشد الغنوشي يعود المصابين في العمليٌة الإرهابية الغادرة بمستشفى قوات الأمن الداخلي. رحم الله شهيد الوطن وعجل بشفاء المصابين

Posted by ‎Rached Ghannouchi راشد الغنوشي‎ on Friday, 6 March 2020
المصدر: TRT عربي - وكالات