الرجل أغوى ضحيته عبر الشبكات الاجتماعية مدعياً أنه عسكري برتبة عالية في الجيش الأميركي (Kacper Pempel/Reuters)

ألقت الشرطة البلجيكية القبض على رجل نيجيري في سن الرابعة والثلاثين للاشتباه بابتزازه امرأة مادياً بعد إغوائها عبر الإنترنت ثم التخطيط لقتل زوجها بالسم، حسبما أفادت النيابة العامة في مدينة أنتويرب في شمال بلجيكا.

وأوضحت النيابة في بيانها الخميس أن التحقيق انطلق في يوليو/تموز 2020 بعدما باحت هذه المرأة لأبنائها بالابتزاز الذي تعرضت له وبعزمها تقديم شكوى للشرطة.

وكان المشتبه به قد "أقنع المرأة حينها بإعطائه مبالغ من مالها الخاص وأيضاً بالاقتراض من الأصدقاء وأفراد العائلة لتلبية رغباته".

وأضافت النيابة العامة "في ظل مطالبة الرجل المحتال بمزيد من المال، وضعا سوياً خطة لتسميم زوج المرأة" من خلال "وضع سائل تنظيف في الطعام"، لكنّ الخطة "لم تنجح لحسن الحظ".

وكان الرجل أغوى ضحيته عبر الشبكات الاجتماعية مدعياً أنه عسكري برتبة عالية في الجيش الأمريكي كما قدّم لها "شتى الوعود الغرامية" وأقنعها بإرسال المال له لأنه يقوم بـ"مهمة" في الخارج.

وبعد تقديم الشكوى، نجح المحققون في الوصول إلى المشتبه به من خلال التعرف أولاً على المصرف الذي كان يُفترض تحويل الأموال إليه.

وقد أوقف الرجل في هولندا حيث يقيم، ثم سُلّم الأسبوع الماضي إلى بلجيكا حيث وُجهت إليه تهمة "الاحتيال" و"المشاركة في تدبير محاولة تسميم"، حسب بيان النيابة العامة في أنتويرب.

TRT عربي - وكالات
الأكثر تداولاً